اليمن.. الحوثيون يسيطرون على مديرية الصومعة ويتكبدون خسائر في ناطع بالبيضاء

ديبريفر
2021-09-16 | منذ 1 شهر

البيضاء (ديبريفر) - سيطرت جماعة أنصار الله (الحوثيين)، يوم الأربعاء، على مركز مديرية الصومعة، في محافظة البيضاء وسط اليمن بعد مواجهات مع قوات الحكومة المعترف بها دولياً.
وقالت مصادر عسكرية، إن سيطرة الحوثيين على مركز مديرية الصومعة الصومعة شرقي البيضاء، جاءت بسبب قلة الدعم والإسناد الذي تعاني منه القوات الحكومية، معتبرة أنها "تعرضت لخذلان ومؤامرة".
وأضافت المصادر أن جماعة الحوثيين نفذت عملية عسكرية واسعة انتهت بسيطرتها على جبهة الحازمية ومناطق في المديرية ذاتها، وقرى في مديرية مكيراس المحاذية لها تطل على مناطق في محافظة أبين جنوبي اليمن.
وذكرت أن العملية أسفرت أيضاً عن سقوط العديد من القتلى والجرحى من الطرفين.
وفي وقت سابق الأربعاء قالت القوات الحكومية إنها تمكنت من كسر هجوم للحوثيين في جبهة نَاطِع شمالي البيضاء، وكبدتهم خسائر فادحة في العتاد والأرواح.
وذكرت وزارة الدفاع في الحكومة اليمنية عبر موقعها "26 سبتمبرنت"، أن "المعارك انتهت بفرار الحوثيين بعد سقوط العديد من عناصرهم بين قتيل وجريح، وإحراق عدد من آلياتهم".
وأشارت إلى "استهداف مدفعية الجيش بقصف مكثف تجمعات وتحركات للحوثيين في مواقع متفرقة من جبهة نَاطِع وألحقت بهم خسائر بشرية ومادية كبيرة".
من جهتها أفادت وسائل إعلام تابعة لجماعة الحوثيين بأن طائرات التحالف العربي الذي تقوده السعودية شنت، الأربعاء، عشر غارات على مديرية ناطع في محافظة البيضاء، دون التطرق إلى أهدافها أو الخسائر الناجمة عنها.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet