قوات الأمن الحكومية تعلن إفشال مخطط إرهابي لإستهداف سوق شعبي بمأرب

ديبريفر
2021-09-16 | منذ 1 شهر

مأرب (ديبريفر) - قالت قوات الأمن الحكومية، الأربعاء، أنها ضبطت خلية إرهابية مرتبطة بجماعة أنصار الله (الحوثيين) المدعومة إيرانيا، كانت تخطط للقيام بتفجيرات في محافظة مأرب، شمال شرقي اليمن.

وذكر مسؤول أمني رفيع، إن الخلية الإرهابية كانت تخطط لزراعة عبوات ناسفة في سوق شعبي لبيع الماشية عند المدخل الشرقي لمدينة مأرب.

وأوضح العميد سليم السياغي قائد قوات الأمن الخاصة بمأرب، إن الأجهزة الأمنية عثرت على خرائط وأحداثيات وعبوات ناسفة متفجرة وقنابل موقوتة وأجهزة اتصالات بحوزة عناصر الخلية.

مضيفاً، أن الأجهزة الأمنية قامت بالرصد الدقيق والمتابعة لتحركات عناصر الخلية الإرهابية ونجحت في ضبطها قبل أن تتمكن من تنفيذ مخططاتها الإرهابية بحق المدنيين.

وأشار المسؤول الأمني إلى أن التحقيقات الأولية مع العناصر المضبوطة، كشفت أن هذه الخلية الإرهابية تدار من قبل جماعة الحوثي التي أسندت لأفراد الخلية القيام بتفجيرات وزراعة عبوات ناسفة في الأسواق الشعبية والطرق العامة.

وقال،إن الجماعة الحوثية تحاول من خلال هذه الأعمال إستهداف المدنيين والأبرياء بغرض إرباك المشهد الأمني في مأرب، بعدما فشل مسلحو الجماعة في تحقيق إختراق عسكري بجبهات القتال رغم مضي مايقارب عاما كاملا على بدء هجومهم الأخير والعنيف على مأرب.

لافتاً إلى أن استمرار الحوثيين بإنتهاج مثل هذا السلوك الممنهج في استهداف المدنيين الأبرياء يكشف حقيقة العقلية الاجرامية والمنطلقات العقدية المتطرفة للجماعة.

ولم يصدر على الفور تعليق رسمي من جماعة أنصار الله (الحوثيين) حول تلك الإتهامات.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet