الرئيس اليمني يتعهد بتسهيل مهام المبعوث الأممي لإرساء السلام

ديبريفر
2021-09-17 | منذ 1 شهر

عبدربه منصور هادي

الرياض (ديبريفر) - جدد الرئيس اليمني المعترف به دوليا، عبدربه منصور هادي، الخميس، تمسكه بالمرجعيات الثلاث "كأساس لتحقيق السلام العادل والشامل في اليمن ونبذ العنف والاحتكام لخيارات الشعب التي عبر عنها في مؤتمر الحوار الوطني الذي استوعب مختلف القضايا والمكونات بما في ذلك الحوثيون.

وأكد هادي خلال لقاء مع المبعوث الأممي الجديد الى اليمن هانز غروندبرغ، ان "السلام سيظل أولوية بالنسبة لحكومته على الدوام "باعتباره خيار حياة للشعب وللإنسانية جمعاء".

وأشار الرئيس اليمني إلى التنازلات التي قدمتها الشرعية في سبيل تحقيق السلام ووقف الحرب حقناً لدماء اليمنيين، حسبما نقلت وكالة الأنباء الرسمية سبأ.

وتعهد هادي في اللقاء الذي حضره نائبه الفريق علي محسن الاحمر، ورئيسي مجلسي النواب والوزراء سلطان البركاني، ومعين عبدالملك، بتقديم الدعم الكامل للمبعوث الاممي الجديد، "وتسهيل مهامه من اجل التوصل الى وقف شامل لإطلاق النار في اليمن.

من جانبه، تعهد غروندبرغ، بالعمل على "ايجاد أفضل السبل للمضي قدمًا، في مسار السلام وتقييم الجهود السابقة والاستماع إلى الجميع لتحقيق تطلعات الشعب اليمني التواق الى الامن والسلام والاستقرار، الذي يحمي كافة الحقوق، ويضمن الحكم الرشيد من خلال مؤسسات الدولة التي تخدم المواطنين بصورة عامة وعادلة".

وأكد المبعوث الأممي، حرصه على العمل وفق قرارات مجلس الأمن ذات الصلة والإلتزام بالمرجعيات الثلاث التي تشكل منطلقا للمضي نحو تحقيق السلام العادل الذي يستحقه الشعب اليمني"، وفق ما ذكرت وكالة سبأ.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet