هجوم حوثي كبير يستهدف مدينة جازان السعودية

ديبريفر
2021-09-17 | منذ 1 شهر

أرشيف

الرياض (ديبريفر) - أعلنت قيادة التحالف السعودي الاماراتي في وقت متأخر مساء الخميس، إحباط عملية هجومية كبيرة على مدينة جازان السعودية.

وذكرت قيادة التحالف في بيان رسمي نقلته وكالة الأنباء السعودية "واس"، إن جماعة أنصار الله (الحوثيين) المدعومة إيرانيا، حاولت إستهداف المدينة السعودية، بصاروخ باليستي وعدد من الطائرات الملغومة المسيرة من دون طيار.

وأكد البيان، إن المنظومات الدفاعية تمكنت من إعتراض وتدمير 4 طائرات ملغومة وصاروخ باليستي أطلقتها جماعة الحوثي دفعة واحدة لمهاجمة الأعيان المدنية في جازان، جنوبي المملكة.

وجدد التحالف تأكيده على إتخاذ الاجراءات العملياتية لحماية المدنيين مع الإحتفاظ بحق الرد المناسب على تلك الإعتداءات الحوثية التي تستهدف المدنيين، حسبما جاء في البيان.

ويأتي الهجوم الحوثي الجديد بالتزامن من وجود المبعوث الأممي الجديد لليمن هانز غروندبرغ في المملكة العربية السعودية والتي كان قد وصلها في وقت سابق، الخميس، في زيارة هي الأولى له بصفته الأممية إليها، للتباحث مع كبار المسؤولين اليمنيين والسعوديين حول فرص السلام وإنهاء الحرب باليمن.

ولم تصدر جماعة أنصار الله الحوثية على الفور أي تعليق رسمي حول هذه العملية، غير أن الناطق العسكري للجماعة توعد في مناسبات سابقة بالإستمرار في مهاجمة الأهداف السعودية، ضمن ما يعتبره "رداً على الغارات الجوية التي يشنها التحالف على مسلحيهم في اليمن".

وكثف الحوثيون في الآونة الأخيرة من هجماتهم ضد المواقع السعودية بواسطة الطيران المسيّر والصواريخ المجنحة، في الوقت الذي يؤكد التحالف في بيانات رسمية عقب كل عملية إفشال تلك الهجمات.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet