حظر تجول جزئي بعد مقتل متظاهر في حضرموت شرقي اليمن

ديبريفر
2021-09-17 | منذ 1 شهر

حضرموت (ديبريفر) - أعلنت السلطات اليمنية، مساء الخميس، فرض حظر تجول جزئي بمحافظة حضرموت، إثر مقتل شخص خلال الاحتجاجات المنددة بغلاء المعيش في مدينة الشحر.
وأصدر محافظ حضرموت، اللواء فرج البحسني، قرارا بتنفيذ حظر مسائي اعتبارا من مساء الخميس يبدأ من 8 مساء إلى 6 صباحاً بالتوقيت المحلي وفق بيان مكتب المحافظ.
وأشار البيان، إلى أن "قرار الحظر سيستمر حتى إشعار آخر".
وقال إنه "جاء نظرا لما تمر به المحافظة من أعمال شغب وتخريب وفوضى وإقلاق للسكينة العامة من جانب عناصر مندسة استغلت الاحتجاجات السلمية المشروعة".
ومساء الخميس، قتل شخص إثر طلق ناري خلال وقفة احتجاجية بمدينة الشحر شرقي حضرموت.
وقال مسؤول محلي إن طلقاً نارياً أطلقه مسلح على دراجة نارية، أصاب شابًا و تم إسعافه إلى المستشفى إلا أنه فارق الحياة متأثرا بجراحه" ، بحسب وكالة "الأناضول" التركية.
وأفادت مصادر محلية بأن "محتجين نفذوا وقفة أمام معسكر العليي بمدينة الشحر، مطالبين بالإفراج عن معتقلين على خلفية الاحتجاجات المنددة بتردي الأوضاع المعيشية" .
وذكرت المصادر أن قوات الأمن فرقت المحتجين أمام بوابة المعسكر، وأن طلقا ناريا مجهولا أصاب الشاب في كتفه توفي على إثره.
إلى ذلك أبغ مكتب التربية والتعليم في حضرموت، مدراء المدارس بتعليق الدراسة لمدة أسبوع ابتداء من الأحد المقبل.
وتأتي هذه التطورات عقب تصاعد وتيرة الاحتجاجات وأعمال الشغب في مدينة المكلا، عاصمة حضرموت وعدد من المدن، على خلفية تردي الأوضاع المعيشية.
و الأربعاء، قتل شاب وأصيب أربعة آخرون خلال تفريق الأجهزة الأمنية والعسكرية محتجين في مدينة المكلا.
واندلعت الاحتجاجات، عقب ارتفاع كبير في أسعار المواد الغذائية، جراء التدهور غير المسبوق في تاريخ الريال اليمني، إذ تجاوز سعر الدولار الأمريكي الواحد ألف ريال.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet