الرباعية الدولية تدعو إلى عودة الحكومة اليمنية إلى عدن

ديبريفر
2021-09-17 | منذ 1 شهر

الرياض (ديبريفر) - دعت اللجنة الرباعية الدولية بشأن اليمن، يوم الخميس، إلى سرعة تنفيذ اتفاق الرياض، وعودة الحكومة المعترف بها دولياً إلى عدن لممارسة مهامها في كبح الانهيار الاقتصادي.  
وأعربت اللجنة الرباعية التي تتألف من السعودية والإمارات والولايات المتحدة وبريطانيا، في بيان عقب اجتماعها في الرياض، عن قلقها حول انخفاض قيمة الريال اليمني وارتفاع أسعار المواد الغذائية وما في ذلك من تأثير شديد على الاقتصاد اليمني والوضع الإنساني الراهن. 
وأكد البيان ضرورة عودة الحكومة اليمنية إلى عدن، لافتة لما في ذلك من دور فعال في الإشراف على الدعم الدولي المستقبلي للانتعاش الاقتصادي، والتزامها بحل سياسي شامل للصراع في اليمن.
وحث البيان الحكومة اليمنية على سرعة اتخاذ جميع الخطوات اللازمة للبدء بتحقيق الاستقرار الاقتصادي في اليمن، مؤكداً التزام دول الرباعية بتقديم الدعم للحكومة وذلك عبر اللجنة الاستشارية الفنية الخاصة بالجانب الاقتصادي. 
وتشهد عدة محافظات جنوبية منذ أكثر من أسبوع احتجاجات في أعقاب ارتفاع كبير في أسعار المواد الغذائية جراء التدهور غير المسبوق في تاريخ الريال اليمني، حيث تجاوز سعر الدولار الأمريكي الواحد ألف ريال يمني.
 


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet