قيادي حوثي ينفي وجود عرض سعودي بفتح مطار صنعاء

ديبريفر
2021-09-18 | منذ 1 شهر

مطار صنعاء - أرشيف

صنعاء (ديبريفر) - نفى قيادي بارز في جماعة أنصار الله (الحوثيين)، اليوم السبت، وجود عرض من المملكة العربية السعودية التي تقود تحالفاً عسكرياً في اليمن، بشأن فتح مطار صنعاء الدولي أمام الرحلات المدنية إلى مختلف أنحاء العالم.
وقال حسين العزي المعين نائباً لوزير الخارجية في حكومة الإنقاذ التي شكلتها الجماعة في العاصمة اليمنية صنعاء، في تغريدة على "تويتر"، إن مسؤولين في الحكومة اليمنية يروجون بأن التحالف عرض على جماعته فتح مطار صنعاء إلى كل العالم باستثناء  إيران، وأن الحوثيين رفضوا هذا العرض.
وأضاف "نحن ننفي نفياً قاطعاً هذه الإشاعة مؤكدين أنه لم يعرض علينا هذا العرض بالمطلق".
ووصف القيادي الحوثي، هذه الأنباء بأنها "أكاذيب"، معتبراً أنها  "محاولة بائسة للهروب من غضب الشعب والتشويش على الأصوات الحرة المتضامنة مع حقنا في إنهاء الحصار"، حسب تعبيره.
وكان وزير الإعلام في الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، معمر الإرياني، قال في بيان الأحد الماضي، إن الحكومة "قدمت عددا من المبادرات لإعادة فتح مطار صنعاء الدولي أمام الرحلات المدنية الداخلية والخارجية وفق شروط تضمن عدم استخدامه من طرف الحوثيين لأغراض عسكرية ولوجستية، وبما ينهي المعاناة التي يتكبدها المواطنون".
وأضاف أن جماعة الحوثيين "رفضت تلك المبادرات والمقترحات وأصرت على فتح خطوط مباشرة بين صنعاء وطهران والعواصم التي تسيطر عليها الجماعات الموالية لها في المنطقة، (....) ورهنت ذلك بإغلاق المطار أمام الرحلات المدنية لتؤكد أن معاناة اليمنيين لا تعنيها"، حسب تعبيره.
ويفرض التحالف العربي الذي تقوده السعودية منذ أغسطس 2016، قيوداً على المجال الجوي اليمني، ويغلق مطار صنعاء الدولي أمام الرحلات الجوية التجارية، بحجة استخدامه من قبل الحوثيين، لأغراض عسكرية.
 


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet