القوات الحكومية تدفع بتعزيزات عسكرية نحو خطوط المواجهة مع الحوثيين في بيحان

ديبريفر
2021-09-21 | منذ 1 شهر

شبوة

شبوة (ديبريفر) - دفعت قوات الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، الثلاثاء، بتعزيزات اضافية جديدة إلى خطوط التماس مع مسلحي جماعة أنصار الله (الحوثيين) بالأجزاء الغربية من محافظة شبوة.

ونقل المركز الاعلامي للقوات الحكومية عن مصدر عسكري، إن تعزيزات كبيرة وصلت خلال الساعات الماضية إلى مديرية بيحان التي تشهد منذ عدة أيام أعنف المعارك إثر هجوم عنيف للحوثيين الذين يسعون للتوغل صوب مدينة عتق عاصمة المحافظة النفطية.

يأتي ذلك وسط أنباء عن نجاح المسلحين الحوثيين في تحقيق إختراق عسكري مهم بمديريتي بيحان والعين، بالتوازي مع حراك دبلوماسي مكثف يجريه المبعوثان الخاصان لليمن، الأممي والأمريكي بين العاصمتين السعودية الرياض والعمانية مسقط، ضمن مساعيهما للتوصل إلى إتفاق بوقف إطلاق النار.

وذكر المصدر العسكري إن مواجهات ضارية درات صباح الثلاثاء في بيحان والعين أسفرت عن سقوط العشرات من القتلى في صفوف الحوثيين وإحراق سبع عربات عسكرية وثلاث مدرعات تابعة لهم.

وأشار المصدر إلى أن المعارك ماتزال مشتعلة في عدد من جبهات القتال، وسط تحشيدات قبلية لمساندة القوات الحكومية في الدفاع عن محافظة شبوة أمام محاولات الزحف العسكري للحوثيين بإتجاه عاصمة المحافظة بعد نحو 4 سنوات من إستعادتها بشكل كامل من قبل قوات الحكومة اليمنية.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet