الحوثيون يسيطرون على مديريتي بيحان والعين في شبوة

ديبريفر
2021-09-22 | منذ 1 شهر

مقاتلون موالون للحكومة في بيحان

شبوة (ديبريفر) - أكدت مصادر عسكرية ومحلية، سيطرة جماعة أنصار الله (الحوثيين)، على مديريتي بيحان العليا والعين في محافظة شبوة شرق اليمن.
وقال مصدر عسكري إن جماعة الحوثيين، شنت هجوماً واسعاً من جهة محافظة البيضاء، وسط البلاد، منذ منتصف الأسبوع الماضي انتهى بسيطرتها على مديريتي بيحان والعين شمال غرب شبوة
وأضاف المصدر أن الهدف الرئيس لجماعة الحوثيين هو الالتفاف على مديرية حريب التابعة لمحافظة مأرب، وجعلها نقطة انطلاق جديدة صوب مدينة مأرب، بعد العجز الحاصل في مديرية صرواح والمديريات الغربية والجنوبية. 
فيما قال مصدر محلي، إن بعض رجال القبائل في عدد من القرى قاوموا الحوثيين، إلا أن الغلبة كانت للقوات الكبيرة التي حشدتها الجماعة.
وبسيطرتها على "العين"، تكون جماعة الحوثيين قد تمكنت من قطع الطريق الأسفلتي الرابط بين محافظتي شبوة ومأرب .
وأكد المصدر مقتل الشيخ ناصر القحاطي مدير عام مديرية حريب الموالي للحكومة المعترف بها دولياً، خلال المواجهات.
وكانت قوات الحكومة المعترف بها دولياً، قد أعلنت في وقت سابق الثلاثاء، مقتل وإصابة عدد من مقاتلي جماعة أنصار الله في المعارك الدائرة بمحافظة شبوة.
وذكر المركز الإعلامي للقوات الحكومية في بيان، إن الأخيرة مسنودة بالمقاومة الشعبية تخوض معارك عنيفة ضد الحوثيين في الأطراف الغربية لمحافظة شبوة،
وقال إن العشرات من الحوثيين سقطوا بين قتيل وجريح بنيران القوات الحكومية خلال المعارك التي شهدتها منطقتي عين وبَيحان، إضافة إلى تدمير 3 مدرعات و6 آليات بما عليها من أسلحة وذخائر.
وأكد "وصول تعزيزات عسكرية كبيرة إلى المنطقة لإسناد القوات الحكومية في خطوط المواجهة".
 


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet