العاهل السعودي يتهم الحوثيين برفض السلام في اليمن

ديبريفر
2021-09-23 | منذ 4 أسبوع

العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزير

الرياض (ديبريفر) - اتهم العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز ، يوم الأربعاء، جماعة أنصار الله (الحوثيين)، برفض مبادرات السلام الرامية لإنهاء الحرب في اليمن، متوعداً بالرد على الهجمات بالصواريخ الباليستية والطائرات بدون طيار .
وقال العاهل السعودي في خطابه أمام الدورة 76 للجمعية العامة للأمم المتحدة، إن مبادرة السلام التي قدمتها المملكة العام الماضي كفيلة بإنهاء الصراع وحقن الدماء ووضع حد لمعاناة الشعب اليمني.
واستدرك "لكن جماعة الحوثي ترفض الحل السلمي، وتراهن على الخيار العسكري للسيطرة على مزيد من الأراضي في اليمن، وتعتدي بشكل يومي على الأعيان المدنية في المملكة وتهدد الملاحة الدولية وإمدادات الطاقة الدولية.
وأشار الملك سلمان إلى أن الحوثيين يستخدمون معاناة الشعب اليمني، وحاجته الملحة للمساعدة الإنسانية، والمخاطر الناتجة عن تهالك الناقلة صافر، أوراقاً للمساومة والابتزاز.
وأضاف أن السعودية تحتفظ بحقها الشرعي في الدفاع عن نفسها في مواجهة ما تتعرض له من هجمات بالصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة والقوارب المفخخة.
وتقود السعودية منذ مارس 2015، تحالفاً عسكرياً دعماً للحكومة اليمنية المعترف بها دولياً في حربها ضد جماعة أنصار الله (الحوثيين) التي تسيطر على العاصمة صنعاء وعدة مدن أخرى منذ أواخر العام 2014.
في المقابل تنفذ جماعة الحوثيين هجمات بطائرات دون طيار وصواريخ بالستية، على الأراضي السعودية، مع إعلانات متكررة من التحالف بإحباط هذه الهجمات.
 


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet