القوات المشتركة تقول أنها أسقطت طائرة ملغومة غرب اليمن

ديبريفر
2021-09-23 | منذ 1 شهر

مسيرة حوثية - أرشيف

الحديدة (ديبريفر) - قالت القوات المشتركة اليمنية، أنها تمكنت اليوم الأربعاء من إسقاط طائرة ملغومة من دون طيار تابعة لجماعة أنصار الله (الحوثيين)، بمحافظة الحديدة، غربي البلاد.

ونقل المركز الاعلامي للقوات المشتركة عن مصدر عسكري، إن المضادات الأرضية لأولوية حراس الجمهورية، نجحت في إسقاط وتدمير طائرة حوثية هي الثانية قي غضون الـ24 ساعة الماضية، وذلك بمنطقة الجاح التابعة لمديرية بيت الفقيه، جنوبي الحديدة.

وذكر المصدر العسكري، إن الطائرة كانت تحمل كمية من المتفجرات والقنابل، دون مزيد من المعلومات.

وكانت القوات المشتركة أعلنت الثلاثاء، اسقاط طائرة حوثية ملغومة أثناء تحليقها في سماء مديرية حيس التي تشهد بين الفينة والأخرى مواجهات متقطعة بين الطرفين.

واعتبر المصدر العسكري إن جماعة الحوثي مستمرة في خرقها للهدنة المعلنة بموجب اتفاق ستوكهولم عبر تنفيذ مثل هذه العمليات العدائية.

وتعد محافظة الحديدة، هي محور الاتفاق الوحيد بين القوى المتحالفة مع الحكومة اليمنية المعترف بها والمدعومة بتحالف عسكري تقوده السعودية وبين جماعة الحوثي المتحالفة مع إيران، غير أن هذا الإتفاق الذي أعلنته الأمم المتحدة عام 2018، تعرض لخروقات متواصلة منذ الساعات الأولى لبدء سريان الإتفاق.

ويتبادل الطرفان بشكل دائم الإتهامات بشأن المسؤولية عن إرتكاب تلك الخروقات العسكرية، وسط صمت مريب لبعثة الأمم المتحدة الخاصة لمراقبة تنفيذ الإتفاق في الحديدة.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet