جماعة الحوثي تعلن رسميا إستكمال تطهير محافظة البيضاء

ديبريفر
2021-09-24 | منذ 1 شهر

يحيى سريع

صنعاء (ديبريفر) - قالت جماعة أنصار الله (الحوثيين)، اليوم الخميس، أنها استكملت عملية تطهير محافظة البيضاء (وسط اليمن) بشكل كامل، عقب إحكام قبضتها على مديريات الصومعة ومسورة ومكيراس.

وذكر المتحدث العسكري للجماعة، العميد يحيى سريع في مؤتمر صحفي، الخميس، تمكنت من تطهير مساحة واسعة من الأرض تقدر بحوالي 2700 كيلومتر مربع ضمن عملية عسكرية واسعة أسماها "فجر الحرية".

وقال بأن العملية كانت موجهة ضد عناصر تنظيمي "القاعدة" و"داعش"، وتم خلالها السيطرة على سبعة معسكرات خلال 48 ساعة فقط.

وأوضح، أنه بموجب هذه العملية التي وصفها بـ"النوعية" تكون محافظة البيضاء قد تحررت بشكل كامل، حسب قوله.

ولم يعطِ المتحدث العسكري لجماعة الحوثي الكثير من الإيضاحات عن الخسائر البشرية والعسكرية للعملية الجديدة في البيضاء.

وكان مسلحو الجماعة الحوثية نجحوا الأسبوع قبل الماضي في تحقيق تقدم ميداني كبير بالسيطرة على مديرية الصومعة ومسورة قبل أن يواصلوا تقدمهم صوب المديريات المحاذية بمحافظة شبوة وتحديدا بيحان ومرخة العليا وعين،في تقدم سريع ومفاجئ.

ووسعت جماعة الحوثي منذ مطلع الشهر الحالي، رقعة عملياتها العسكرية لتمتد نحو عدد من الجبهات القتالية الجديدة في البيضاء وشبوة وأبين والأجزاء الجنوبية من مأرب، وتحديداً في حريب والعبدية، التي ظلت بمنأى عن القتال.

ولم تعلق قوات الحكومة اليمنية والتحالف الداعم لها بشكل فوري، على تصريحات الجماعة الحوثية حول عملية "فجر الحرية" التي أعلن عنها اليوم وذلك بعد أسبوع واحد من كشف الجماعة عن تفاصيل عملية عسكرية أخرى نفذتها العام الفائت في بعض مديريات مأرب تحت مسمى "البأس الشديد".


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet