القوات الحكومية تقول أنها كسرت هجوما حوثيا عنيفا بمديرية العبدية

ديبريفر
2021-09-24 | منذ 1 شهر

مأرب

مأرب (ديبريفر) - أعلنت قوات الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، اليوم الخميس، كسر هجوم بري عنيف لمسلحي جماعة أنصار الله (الحوثيين) المدعومة إيرانيا في مديرية العبدية إلى الجنوب من محافظة مأرب الواقعة، شمال شرقي البلاد.

وذكر مصدر ميداني، إن معارك عنيفة اندلعت بين الجانبين منذ فجر الخميس، إثر هجوم كبير نفذته جماعة الحوثي على مديرية العبدية إنطلاقاً من مواقعها في محافظة البيضاء المتاخمة، والتي أعلن الحوثيون اليوم رسميا تطهيرها بشكل كامل.

وأشار المصدر إلى سقوط نحو 60 قتيلا من الحوثيين خلال تلك المعارك الشرسة التي يسعون من خلالها إلى إحكام الطوق وتضييق الخناق على القوات الحكومية في معقلها الرئيس بمحافظة مأرب.

ووفقاً للمصدر، فقد شهدت المواجهات العسكرية إسناداً جوياً من مقاتلات التحالف التي شنت عدة غارات على مواقع مفترضة وآليات حربية تابعة للحوثيين.

وكان مسلحو الجماعة الحوثية نجحوا في وقت سابق في محاصرة مديرية العبدية وقطع خط الامداد الرئيس للقوات الحكومية وذلك في أعقاب التطورات الميدانية الاخيرة بعد سيطرتهم على حريب، قبل أن يفرض بموجبها الحوثيون حصارا محكما على المديرية بعد أشهر من التعثر في السيطرة عليها، حسبما أفادت مصادر قريبة من الجماعة.

وتزايد مؤخرا حجم الضغط العسكري على القوات الحكومية المتمركزة في مأرب نتيجة الإختراقات الميدانية المهمة التي أحرزتها جماعة الحوثي ضمن مساعيها المستمرة للتوغل صوب أهم المعاقل الحكومية وإحكام قبضتهم بشكل كامل على شمال البلاد.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet