واشنطن : ينبغي وضع حد للعقبات البيروقراطية لتحقيق حل دائم للصراع اليمني

ديبريفر
2021-09-24 | منذ 4 أسبوع

وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن

نيويورك (ديبريفر) - قال وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، إنه ينبغي وضع حد للعقبات البيروقراطية، وانخراط جميع الأطراف المتنازعة في اليمن في حوار شامل "بلا شروط مسبقة"، يفضي إلى حل سياسي ينهي الصراع المستمر في البلد للعام السابع على التوالي
وأكد بلينكن خلال الاجتماعات العمومية الـ76 للأمم المتحدة، أن الولايات المتحدة لا تزال ملتزمة بعملية سلام شاملة، بقيادة الأمم المتحدة، لتحقيق حل دائم للصراع لجميع اليمنيين.
وأوضح أن كبار المسؤولين الأمريكيين، بما فيهم المبعوث الخاص إلى اليمن، تيموثي ليندركينغ، يواصلون العمل عن كثب مع الأمم المتحدة، والشركاء الإقليميين، والدوليين الرئيسيين، للبناء على الإجماع الدولي غير المسبوق بشأن الحاجة إلى إنهاء الحرب.
وأضاف الوزير الأمريكي، "ندعو جميع الأطراف إلى الانخراط دون شروط مسبقة مع المبعوث الخاص الجديد للأمم المتحدة، هانس غروندبرغ، وبعضها مع بعض، واتخاذ خطوات ذات مغزى لإنهاء الحرب التي استمرت فترة طويلة، وأودت بحياة كثير من الأشخاص".
 وتابع: "لدينا فرصة لتحقيق السلام في اليمن، وعلينا اغتنامها، ووضع حد للعقبات البيروقراطية".
ويدور نزاع في اليمن بين الحكومة المعترف بها دولياً يساندها منذ 2015 تحالف عسكري تقوده السعودية، وجماعة أنصار الله (الحوثيين) المدعومة من إيران والتي تسيطر على مناطق واسعة في شمال البلاد وغربها بينها العاصمة صنعاء منذ أواخر 2014.
وأودى النزاع بحياة أكثر من 233 ألفا، وأصبح 20.7 مليون شخص بحاجة إلى المساعدات الإنسانية والحماية في أسوأ أزمة إنسانية بالعالم، وفق الأمم المتحدة.
 


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet