اليمن.. القوات المشتركة تعلن إسقاط طائرة حوثية محملة بالمتفجرات

ديبريفر
2021-09-24 | منذ 4 أسبوع

الحديدة

الحديدة (ديبريفر) - أعلنت القوات المشتركة اليمنية المدعومة إماراتيا، الجمعة، إسقاط طائرة هجومية من دون طيّار تابعة لجماعة أنصار الله (الحوثيين)، جنوب محافظة الحديدة الواقعة غربي البلاد.

وذكر الإعلام العسكري لألوية حراس الجمهورية المنضوية تحت مظلة القوات المشتركة، أن المضادات الأرضية تمكنت من إسقاط طائرة حوثية محملة بالمتفجرات، أثناء تحليقها في سماء مديرية الدريهمي.

ولم يتم الكشف عن طراز الطائرة الحوثية والهدف الذي كانت في طريقها لمهاجمته والسلاح المستخدم في إسقاطها، في حين لم يصدر تعليق على الفور من قبل جماعة الحوثي المدعومة إيرانيا حول العملية.

وتعد هذه هي الطائرة الثالثة التي يتم الاعلان عن إسقاطها من قبل القوات المشتركة بمحافظة الحديدة في غضون أسبوع واحد فقط.

وسبق أن أعلنت القوات المشتركة خلال الأيام القليلة الماضية إسقاط طائرتين هجوميتين، للحوثيين. كانتا تحملان متفجرات وقنابل من عيار 40 ملم. أثناء تحليق إحداهما في سماء مديرية حيس، والأخرى فوق منطقة الجاح التابعة لمديرية بيت الفقيه جنوبي الحديدة.

والقوات المشتركة اليمنية، عبارة عن تشكيلات عسكرية ممولة من الإمارات وتتكون من ألوية العمالقة الجنوبية بقيادة أبو زرعة المحرمي، وحراس الجمهورية التي يقودها العميد طارق صالح نجل شقيق الرئيس اليمني السابق، بالإضافة ألوية المقاومة التهامية،وتتخذ تلك القوات من الساحل الغربي لليمن مسرحاً لعملياتها الحربية.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet