نفاد الوقود يُغرق عدن اليمنية في ظلام دامس

ديبريفر
2021-09-25 | منذ 1 شهر

عدن - أرشيف

عدن (ديبريفر)  - خيّم الظلام الدامس على محافظة عدن جنوبي اليمن، مساء الجمعة، جراء نفاد الوقود وتوقف محطات التوليد على الرغم من وصول الدفعة الرابعة من منحة المشتقات النفطية السعودية.
وناشدت مؤسسة كهرباء عدن الجهات الحكومية المعنية ومحافظ عدن ضرورة الإسراع بتوفير كمية عاجلة من الوقود وتزويد محطات الكهرباء، قبل خروج ما تبقى من محطات عن الخدمة.
وقال المتحدث باسم المؤسسة محمد المسبحي في تصريحات صحفية، إن التيار الكهربائي انقطع عن معظم مدن عدن منذ الساعة 9 صباح الجمعة بسبب نفاد مادة الديزل المشغلة للكهرباء
وأشار إلى احتمال عودة التيار اليوم السبت، بعد تفريغ الوقود وتوزيعه على محطات توليد الكهرباء بعد تدشين شحنة المشتقات السعودية رسمياً. 
وفي ساعة متأخرة مساء الجمعة بدأ ضخ الوقود من السفينة التي تحمل الدفعة الرابعة من منحة المشتقات النفطية السعودية إلى خزانات شركة النفط لتوزيعها على محطات الكهرباء، وفقاً لشركة مصافي عدن.
ووصلت إلى عدن صباح الخميس سفينة تحمل 75 ألف طن متري من الوقود مخصصة للكهرباء، لتستأنف أكثر من 50 محطة كهرباء عملها في عموم المحافظات الخاضعة لسيطرة الحكومة في جنوب البلاد.
وتزامن انقطاع التيار الكهربائي عن عدن والمحافظات المجاورة لها لحج وأبين، مع ارتفاع كبير في درجات الحرارة وصلت إلى أكثر من 45 درجة مئوية.
 


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet