غوتيريش يؤكد حرص الأمم المتحدة على وقف الحرب في اليمن

ديبريفر
2021-09-25 | منذ 1 شهر

الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش

نيويورك (ديبريفر) - قال الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، يوم الجمعة، إن المنظمة الدولية حريصة على وقف الحرب في اليمن وإنهاء معاناة اليمنيين.
وأكد غوتيريش، خلال لقائه وزير الخارجية في الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، أحمد عوض بن مبارك في نيويورك، "حرصه والأمم المتحدة على مساعدة اليمن وشعبه للخروج من الوضع الراهن ووقف الحرب، وإنهاء معاناة اليمنيين، والمضي قدما في جهود تحقيق السلام".
ووفقاً لوكالة الأنباء اليمنية "سبأ" ناقش الجانبان، "آخر المستجدات السياسية والميدانية في اليمن، خاصة العدوان الحوثي المستمر على مأرب وشبوة، وتبعاته الإنسانية وتقويضه لجهود السلام".
وتطرق اللقاء إلى "الانتهاكات الحوثية لحقوق الإنسان والقتل خارج القانون، والوضع الراهن لبعثة الأمم المتحدة في الحديدة، وعرقلة الحوثيين لمقترحات حل قضية خزان صافر"، بحسب المصدر نفسه
وتبذل الأمم المتحدة جهوداً حثيثة مع المجتمع الدولي، لتحقيق تقدم صوب إنهاء الحرب في اليمن.
ويشهد اليمن نزاعاً دامياً منذ نحو سبع سنوات، بين الحكومة المعترف بها دولياً، مدعومة بتحالف عربي تقوده السعودية وجماعة  أنصار الله (الحوثيين) الموالية لإيران والتي تسيطر منذ  أواخر العام 2014 على العاصمة صنعاء ومناطق أخرى شمال وغربي البلاد.
وخلف النزاع عشرات آلاف القتلى ودفع نحو 80 في المئة من السكان للاعتماد على الإغاثة وسط أسوأ أزمة إنسانية في العالم، وفقا للأمم المتحدة.
 


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet