قائد عسكري إيراني : قاسم سليماني أسس جيش أنصار الله في اليمن

ديبريفر
2021-09-26 | منذ 4 أسبوع

اللواء غلام علي رشيد

طهران (ديبريفر) - اعترف قائد عسكري إيراني، يوم السبت، بتأسيس قائد فيلق القدس سابقاً التابع للحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني، ما أسماه جيش أنصار الله في اليمن، وخمسة جيوش أخرى خارج الأراضي الإيرانية.
وقال قائد مقر خاتم الأنبياء اللواء غلام علي رشيد في كلمة ألقاها خلال إحياء الذكرى الـ41 للدفاع المقدس، إن "الشهيد الحاج قاسم سليماني قال في لقاء مع قادة القوات المسلحة قبل ثلاثة أشهر من استشهاده في مقر خاتم الأنبياء وبدعم من قيادة الحرس الثوري الإيراني ومقر الجيش وهيئة الأركان العامة للقوات المسلحة، قمت الآن بتنظيم 6 جيوش خارج الأراضي الإيرانية"، بحسب وكالة "مهر" الإيرانية.
وأوضح رشيد، أن "ستة أقسام من الجيوش الشعبية والعقائدية يعيشون خارج حدود إيران، وأي عدو يريد محاربة النظام الإسلامي (يقصد إيران) يجب أن يمر عبر هذه الجيوش الستة، كما أن العدو لا يستطيع تنفيذ مهمته مع وجود الجيوش الستة".
وأضاف "جيش في لبنان يسمى حزب الله، وجيش في فلسطين يسمى حماس والجهاد الإسلامي، وجيش في سوريا وجيش عراقي يسمى الحشد الشعبي وجيش في اليمن يسمى أنصار الله، هذه القضية تسبب في ردع بلدنا".
وأشار المسؤول الإيراني، إلى أن "غضب الأمريكيين والنظام الصهيوني على القوة الإقليمية لإيران ينبع من حقيقة أنه يرى أن إيران لديها كلا عنصري القوة، القوات الجاهزة للدفاع و القوة الإقليمية"، حسب قوله.
وفي حين تنفي جماعة الحوثيين الدعم العسكري الإيراني لها، يفاخر كثير من المسؤولين الإيرانيين، بدعم الجمهورية الإسلامية للجماعة، إذ سبق أن أقر رئيس هيئة أركان الجيش الإيراني اللواء محمد باقري، بدعم الحرس الثوري للحوثيين عسكرياً وفكرياً.
ودخل اليمن عام 2014 في دوامة كبيرة، عقب سيطرة جماعة أنصار الله (الحوثيين)  المدعومة من إيران، على العاصمة صنعاء وعدد من المحافظات شمال وغربي البلاد، قبل أن تعلن السعودية في 26 مارس 2015 تشكيل تحالف عسكري لمساندة الحكومة المعترف بها دولياً في حربها ضد الحوثيين.
 


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet