قائد حراس الجمهورية يحذر من نوايا الحوثيين تجاه مأرب

ديبريفر
2021-09-27 | منذ 3 أسبوع

طارق صالح

الحديدة (ديبريفر) - سخر قائد ألوية حراس الجمهورية، العميد طارق صالح، من حديث مسؤولي الجماعة الحوثية عن مبادرة تقدم بها زعيمهم عبدالملك الحوثي بخصوص وقف العمليات العسكرية في محافظة مأرب التي تشهد منذ عدة أشهر هجوما حوثيا عنيفا، في محاولة للتوغل صوب المدينة التي تضم أهم حقول النفط وإمدادات الطاقة في اليمن.

وشكك العميد صالح الذي كان يتحدث أمام عدد من منتسبي ألوية حراس الجمهورية، اليوم الأحد، في مصداقية ونوايا الجماعة الحوثية.

وقال إن جماعة الحوثي معروفة بالإنقلاب على كل الاتفاقات التي أبرمتها، ولم تلتزم في يوم من الأيام بأي مبادرات.

وأعتبر المبادرة حول مأرب مجرد "مراوغة حوثية" تهدف من ورائه إلى "خلخلة صفوف الجيش اليمني ومقاتلي القبائل الذين يدافعون عن أرضهم وعرضهم ضد المشروع الحوثي الإيراني،حد قوله.

وأشار قائد ألوية حراس الجمهورية إلى تنصل الحوثيين من إلتزاماتهم في إتفاق السويد الذي رعته الأمم المتحدة قبل ثلاث سنوات.

وتساءل: كيف يمكن الوثوق بمثل هذه الجماعة التي لم تلتزم بإتفاق رسمي وقعته مع الشرعية اليمنية برعاية الأمم المتحدة وأمام أنظار رعاة السلام في اليمن؟. في إشارة منه للخروقات العسكرية المتكررة التي تتعرض لها "الهدنة الهشة" في مدينة الحديدة بموجب اتفاق ستوكهولم.

وحث العميد صالح، كافة القوى السياسية والعسكرية اليمنية على توحيد الصفوف وتجاوز  الخلافات، من أجل التركيز على المعركة الأساسية ضد جماعة الحوثي التي تسعى إلى إعادة اليمن نحو عصر الإمامة المظلمة والبغيضة، حسب تعبيره.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet