الحوثيون يتهمون التحالف باحتجاز شحنة وقود تابعة للقطاع الخاص اليمني

ديبريفر
2021-09-28 | منذ 4 أسبوع

ميناء الحديدة

صنعاء (ديبريفر) - اتهمت جماعة أنصار الله (الحوثيين)، اليوم الثلاثاء، التحالف العربي الذي تقوده السعودية في اليمن، باحتجاز شحنة وقود تابعة للقطاع الخاص ومنع وصولها إلى ميناء الحديدة الخاضع للجماعة غربي اليمن. وقال المدير التنفيذي لشركة النفط اليمنية التي يديرها الحوثيون، عمار الأضرعي، في تغريدة على "تويتر"، إن التحالف احتجز سفينة "فوس باور"، التي تحمل 27 ألف طن من الديزل والمازوت تابعة لمصانع القطاع الخاص.

وأضاف أن التحالف منع السفينة من الوصول إلى ميناء الحديدة، رغم تفتيشها وحصولها على تصاريح دخول من الأمم المتحدة.

واختتم تغريدته قائلاً : "تستمر أعمال قراصنة البحر الأحمر على مرأى العالم "، وذلك في إشارة إلى احتجاز التحالف للسفن.

وفي ساعة متأخرة مساء الإثنين، قالت شركة النفط اليمنية بصنعاء، في تغريدة على "تويتر"، إن التحالف لايزال يحتجز ثلاث سفن نفطية تحمل 68.144 طناً من الوقود ولفترات متفاوتة وصلت في أقصاها الى أكثر من "9" أشهر . وباستمرار تتهم شركة النفط اليمنية في صنعاء، بارجات التحالف "باختطاف كل سفن الوقود المخصصة للاستهلاك العام المتجهة إلى ميناء الحديدة واقتيادها شمالا إلى منطقة الاحتجاز الواقعة قبالة شواطئ جيزان حيث يتم تغييبها لفترات طويلة تصل في بعض الحالات إلى مايقارب عشرة أشهر ".

وكانت الحكومة اليمنية تقدمت بمبادرة لاستئناف دخول الوقود، لكنها قوبلت برفض جماعة الحوثيين .

وتشترط الحكومة اليمنية أن يتم إيداع كافة إيرادات السفن الداخلة إلى ميناء الحديدة، في حساب لا يخضع لسيطرة الحوثيين واستخدامها في تسليم رواتب الموظفين بعموم اليمن.  


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet