وزير الإعلام اليمني: حصار الحوثيين لمديرية العبدية بمأرب جريمة حرب

ديبريفر
2021-10-01 | منذ 4 أسبوع

معمر الارياني

الرياض (ديبريفر) - اعتبر وزير الإعلام والثقافة والسياحة في الحكومة اليمنية معمر الإرياني، أن الحصار الذي تفرضه جماعة أنصار الله (الحوثيين) على مديرية العبدية في محافظة مأرب شمال شرقي البلاد، وقصف القرى السكنية "عملاً انتقامياً جباناً يرقى لمرتبة جرائم الحرب".
وقال الإرياني في تغريدات على "تويتر"، مساء الخميس، إن "الحصار الغاشم الذي تفرضه جماعة الحوثي المدعومة من ايران على مديرية العبدية ، في مأرب، ومنع الإمدادات الغذائية والدوائية عن المدنيين، والقصف العشوائي الذي تشنه على قرى ومنازل المواطنين بمختلف انواع الأسلحة عمل انتقامي جبان، يرقى لمرتبة جرائم الحرب والجرائم المرتكبة ضد الانسانية".
وأوضح أن مديرية العبدية الواقعة جنوبي مأرب تضم 5100 أسرة من أبناء المديرية والأسر النازحة القادمة من مختلف محافظات اليمن، بحثاً عن ملاذ آمن.
وطالب الوزير اليمني، المجتمع الدولي والأمم المتحدة والمبعوثين الأممي (هانس جروندبرج)، والأمريكي (تيموثي ليندركينغ) ومنسق الشؤون الإنسانية في اليمن ديفيد غريسلي، بإدانة واضحة وصريحة للتصعيد والحصار الذي تفرضه جماعة الحوثي على مديرية العبدية.
ودعا إلى "الضغط لوقف استهداف المدنيين وفتح ممرات آمنة لإيصال المساعدات الإنسانية والوصول للمحتاجين".
ومنذ عدة أيام تفرض جماعة أنصار الله (الحوثيين) حصاراً خانقاً من عدة اتجاهات على مديرية العبدية، في ظل المعارك المشتعلة بينها وبين قوات الحكومة المعترف بها دولياً في الأطراف الجنوبية من محافظة مأرب الغنية بالنفط.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet