3 قتلى بينهم طفل وإصابة آخرين في اشتباكات مسلحة في عدن جنوبي اليمن

ديبريفر
2021-10-02 | منذ 3 أسبوع

عدن

عدن (ديبريفر) - قتل ثلاثة مدنيين بينهم طفل وأصيب آخرون، اليوم السبت، في اشتباكات مسلحة بين قوات المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتياً، ومسلحين تابعين للقيادي إمام الصلوي النوبي، في مديرية كريتر وسط مدينة عدن جنوبي اليمن.
وقالت مصادر أمنية ومحلية، إن الاشتباكات اندلعت حول مركز شرطة كريتر وتوسعت إلى جولتي الفل وزكو والطويلة لتصل إلى شارع أروى حيث تم استخدام أسلحة خفيفة ومتوسطة.
وأضافت المصادر أن الاشتباكات اندلعت بين قوات الانتقالي وبين مسلحين من أبناء حي الطويلة في مديرية كريتر بقيادة إمام النوبي فجر السبت، على خلفية اقتحام الأخير مركز شرطة كريتر لإطلاق سراح أحد المحتجزين.
وذكرت المصادر أن قوات الانتقالي قصفت عشوائياً الأحياء السكنية في كريتر بالأسلحة المتوسطة والخفيفة، ونشرت أطقم مدرعات عسكرية في الشوارع والأحياء.
وأفادت المصادر بأن الاشتباكات أدت إلى مقتل ثلاثة أشخاص بينهم طفل وإصابة آخرين.
ووفقاً للمصادر فإن عشرات الأسر محاصرة داخل منازلها وسط الاشتباكات .
ويوم الخميس، اتهم قسم شرطة كريتر، اقتحام مسلحين لمبنى الشرطة بعد محاصرته من كافة الاتجاهات، واختطاف الملازم عواد السيد نائب رئيس قسم التحري ونقله إلى مكان غير معلوم.
وأشار القسم في بيان، إلى أن المسلحين يطالبون بالإفراج عن أحد المحتجزين يدعى محمد أبو عطفى.
وتسيطر قوات المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتياً على مدينة عدن منذ أغسطس 2019، رغم عودة الحكومة المعترف بها دولياً، إلى المدينة الساحلية التي تتخذها عاصمة مؤقتة للبلاد. 
 


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet