اليمن.. ارتفاع عدد ضحايا القصف الصاروخي على حي الروضة إلى 35 قتيلا ومصابا

ديبريفر
2021-10-03 | منذ 3 أسبوع

صورة تم تداولها عبر مواقع التواصل الاجتماعي لأحد ضحايا القصف الصاروخي على مأرب

مأرب (ديبريفر) - ارتفع عدد ضحايا القصف الصاروخي المنسوب لجماعة أنصار الله (الحوثيين) في مأرب، اليوم الأحد، إلى 35 قتيلا وجريحا، علاوة على تدمير 12 منزلا و8 سيارات، وفق حصيلة رسمية جديدة للسلطة المحلية.

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية سبأ بنسختها في الرياض عن مصدر محلي في المحافظة، إن ثلاثة صواريخ باليستية حوثية سقطت على حي الروضة المكتظ بالسكان شمال مدينة مأرب.

وقال المصدر، إن القصف أدى إلى مقتل طفلين واصابة 33 مدنياً بجراح متفاوتة بين الخطيرة والمتوسطة، من ضمنهم 4 نساء و5 أطفال تتراوح اعمارهم بين 7 اشهر و16 عاما.

موضحاً أن الطفلة غزلان فيصل احمد مسعود (4 سنوات) وشقيقها رداد فيصل (سنتين)، قُتلا في الحادثة، بينما أصيبت والدتهما بجروح خطرة، في حين مايزال البحث جاريا تحت أنقاض المباني المدمرة بحثا عن ناجين.

وأشار إلى تضرر 12 منزلاً من ضمنها 4 منازل تدمرت بشكل كلي إلى جانب إحتراق وإعطاب 8 سيارات كانت متوقفة في الحي بالقرب من موقع سقوط الصواريخ.

وأكد المصدر المحلي إن هذه الحصيلة غير نهائية، متوقعاً ارتفاع اعداد القتلى كون أغلب المصابين حالتهم خطرة وفي مقدمتهم الطفل ريان رضوان يحيى 7 اشهر وعاصمة عبد الكريم مسعود 12 عاما، وحماس محمد حسن 16عاما ووسام محمد حسن 15 عاما.

لافتا الى أن إجمالي عدد الصواريخ الباليستية التي أطلقتها جماعة الحوثي على مدينة مأرب خلال الأيام الستة الماضية فقط تجاوزت 15 صاروخاً.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet