المبعوث الأممي إلى اليمن يصل إلى عدن للمرة الأولى

ديبريفر
2021-10-05 | منذ 3 أسبوع

المبعوث الخاص للأمم المتحدة، إلى اليمن هانس جروندبرج

عدن (ديبريفر) - وصل المبعوث الخاص للأمم المتحدة، إلى اليمن هانس جروندبرج، اليوم الثلاثاء، إلى العاصمة اليمنية المؤقتة عدن، في زيارة هي الأولى له منذ تسلمه مهامه رسمياً في 5 سبتمبر الماضي.
وأفادت مصادر ملاحية في عدن بوصول جروندبرج إلى مطار عدن الدولي، للمرة الأولى، وذلك للقاء رئيس الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، معين عبدالملك ومسؤولين في الحكومة لبحث جهود تحقيق السلام واستكمال تنفيذ اتفاق الرياض.
وجاءت زيارة جروندبرج إلى عدن بعد اختتام زيارة إلى العاصمة السعودية الرياض، دامت ثلاثة أيام التقى خلالها وزير الخارجية السعودي، فيصل بن فرحان، والسفير السعودي لدى اليمن، محمد آل جابر، ونائب الرئيس اليمني، علي محسن، وعدد من كبار المسؤولين اليمنيين، والممثل السامي للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية نائب رئيس المفوضية الأوروبية ، جوزيب بوريل، ووزير الدولة في وزارة الخارجية الألمانية، ميجيل بيرجر، ودبلوماسيين من الدول الخمس دائمة العضوية في مجلس الأمن وفقاً لبيان أصدره مكتبه اليوم.
ونقل البيان عن جروندبرج قوله: "لابد أن يكون الهدف الرئيسي والعاجل لدى جميع الفاعلين المعنيين هو إنهاء النزاع والتوصل لحل سياسي كلّي يشمل الجميع ويلبي تطلعات اليمنيين، وهي مسؤولية مشتركة تتطلب من الجميع التزامًا كاملاً بجهود إحلال السلام."


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet