اليمن.. تحذيرات رسمية من عملية إبادة جماعية بمديرية العبدية المحاصرة

ديبريفر
2021-10-05 | منذ 3 أسبوع

مأرب (ديبريفر) - قال تقرير رسمي حديث، أن مايزيد عن 35 ألف شخص من سكان مديرية العبدية بمحافظة مأرب، باتوا مهددين بمخاطر كارثية في ظل استمرار الحصار الخانق المفروض عليهم من قبل جماعة أنصار الله (الحوثيين) المدعومة إيرانيا.

واتهم التقرير الصادر عن مكتب حقوق الإنسان بمحافظة مأرب، الاثنين، جماعة الحوثي بمنع دخول الإمدادات الغذائية والدوائية إلى أهالي مديرية العبدية المحاصرين منذ نحو أسبوعين.

وأشار إلى عدم وجود أي مخزون غذائي ودوائي في المديرية التي تفتقر أيضا لمشاريع المياه، ما أضطر السكان المحليين فيها للشرب من المياه الملوثة.

وحذّر التقرير من حدوث كارثة إنسانية كبيرة، وعملية إبادة جماعية للقاطنين في مديرية العبدية النائية التي تعيش تحت وطأة حصار خانق منذ نحو أسبوعين وسط صمت دولي مريب.

وقال إن جميع سكان المديرية يتعرضون للموت البطئ بسبب نفاذ الغذاء والأدوية، واضطرارهم للشرب من المياه الملوثة.

منتقدا صمت المنظمات والمجتمع الدولي إزاء ما تمارسه المليشيا من جرائم ضد أبناء العبدية بدون أي مبرر وإنما بسبب رفضهم الخضوع والاستسلام لسلطتها الغاشمة.

ووثق التقرير الصادر عن مكتب حقوق الانسان بالمحافظة، وفاة ثلاثة أشخاص على الأقل خلال الأيام الماضية جراء الحصار الذي يفرضه الحوثيون على المديرية الواقعة إلى الجنوب الغربي من مأرب.

ودعا التقرير الأمم المتحدة والمجتمع الدولي الى التحرك العاجل لرفع الحصار وفتح ممرات آمنة للمدنيين وضمان وصول إمدادات المياه والغذاء والدواء.

كما طالب بسرعة إنقاذ حياة 2465 طفلا يعانون من سوء التغذية الوخيم الذي ينتشر في المديرية من أصل 9827 طفلا يعانون من سوء التغذية الذين تمكن فريق الرصد من توثيقهم.

وأوضح التقرير أن نحو 3415 امرأة بحاجة إلى الرعاية الصحية والطبية من الجهات الطبية المختصة والتي لا تتوفر بالمديرية، في ظل عدم قدرتهن على الانتقال للحصول على الخدمات الصحية نتيجة الحصار.

ووثق التقرير 23 حالة مصابة بالفشل الكلوي و11 حالة مصابة بالسرطان وجميعها تحتاج الى الإمدادات الدوائية والرعاية الطبية والغسيل الكلوي في مراكز طبية لا تتوفر في المديرية، وباتوا مهددين بالموت الحتمي.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet