منظمة دولية تعلن مقتل أحد موظفيها في لحج جنوبي اليمن

ديبريفر
2021-10-06 | منذ 3 أسبوع

مقتل ممرض يمني يعمل مع أطباء بلا حدود

عدن (ديبريفر) - أعلنت منظمة أطباء بلا حدود الدولية ، يوم الثلاثاء، مقتل أحد موظفيها العاملين في اليمن، برصاص مسلحين جنوبي البلاد.
وعبرت المنظمة في بيان، نشرته عبر تويتر عن شعورها بالصدمة والحزن، لمقتل الممرض عاطف سيف محمد الحرازي على يد مسلحين (لم تحدد هويتهم) مساء الاثنين، خلال رحلة خاصة إلى عدن (جنوب) بصحبة أصدقائه".
وأوضح البيان أن الحرازي عمل كممرض في المستشفى العام الذي تقدم له أطباء بلا حدود الدعم في مديرية ذي السفال بمحافظة إب شمالي اليمن.
وكانت وسائل إعلام محلية باليمن قالت إن الحرازي، قتل في إحدى النقاط العسكرية التابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتياً، في محافظة لحج.
ونقلت عن مصادر محلية قولها إن عاطف الحرازي، كان في طريق عودته من عدن حينما استوقفته نقطة أمنية في طور الباحة بمحافظة لحج، وحاول أفرادها نهب ما بحوزته من أموال ودخوله في مشادات معهم قبل أن يتم إطلاق النار عليه ليفارق الحياة .
وعبر ناشطون يمنيون على مواقع التواصل الاجتماعي عن غضبهم لمقتل الحرازي بالطريقة ذاتها التي راح ضحيتها الشاب عبدالملك السنباني قبل نحو شهر.
وقال وكيل وزارة الإعلام في الحكومة اليمنية محمد قيزان عبر "تويتر"، إن عاطف قتل "في نقطة طور الباحة -سيئة الذكر- التابعة للحزام الأمني لقوات الانتقالي التي قتلت الشهيد السنباني".
وأضاف أنه "ما لم يتم ردعهم ومحاسبتهم فسيظلون يرتكبون مزيدا من الجرائم لأن من أمن العقوبة أساء الأدب".


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet