خارجية الحوثيين : استمرار قصف اليمن لايعكس صدق النوايا نحو السلام

ديبريفر
2021-10-06 | منذ 3 أسبوع

هشام شرف

صنعاء (ديبريفر) - قال هشام شرف وزير الخارجية في حكومة الإنقاذ التي شكلتها جماعة  أنصار الله (الحوثيين)، في العاصمة اليمنية صنعاء، إن استمرار الطائرات الحربية للتحالف العربي بقيادة السعودية في قصف مواقع الجماعة باليمن لايعكس صدق النوايا نحو السلام، وذلك تعليقاً على اتهام الخارجية الأمريكية للجماعة بإطالة أمد الحرب.
وقال الوزير الحوثي في تصريحات نقلتها قناة "المسيرة" الناطقة باسم الجماعة، الثلاثاء، إن "المصالح الأمريكية هي من تحكم قرار تحالف السعودية في وقف العدوان على اليمن"، مضيفاً بأن "استمرار الطائرات الحربية بقصف الأراضي اليمنية لا يعكس صدق النوايا نحو السلام".
واعتبر ما وصفها بـ "محاولات وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن ومستشار الأمن القومي للبيت الأبيض جيك سوليفان والمبعوث الأمريكي إلى اليمن تيم ليندركينغ، إيهام العالم بأن صنعاء هي التي تعقد طريق السلام محاولات بائسة"، حسب تعبيره.
وأشار وزير خارجية الحوثيين، إلى أن عمليات التحالف العربي في اليمن أعلنتها السعودية من حديقة البيت الأبيض وتجري بمشاركة أمريكية.
وأضاف: "موقفنا في صنعاء ثابت وتبلغته الجهات الدولية والأمم المتحدة برفض ربط الملف الإنساني بملفات سياسية وعسكرية إذا كان هناك جدية لإحلال السلام".
وتابع هشام شرف قائلاً: "مساندة طائرات تحالف العدوان لتنظيم (القاعدة) في محافظة البيضاء، دليل على رمادية المعايير الأمريكية في التعامل مع ما يسمى الإرهاب ودعمه من قبل تحالف هي مشاركة فيه"، حد قوله.
ومساء الإثنين قالت وزارة الخارجية الأمريكية في بيان على موقعها، إن هناك إجماعاً دولياً، على أن الوقت قد حان لإنهاء الصراع في اليمن، واتهمت جماعة أنصار الله (الحوثيين) بالوقوف في طريق السلام.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet