تضرر المنازل وجرف عشرات السيارات بسبب فيضانات حضرموت

ديبريفر
2021-10-07 | منذ 3 أسبوع

الفيضانات تجرف السيارات

حضرموت (ديبريفر) - ضربت سيول وفيضانات، يوم الأربعاء، محافظة حضرموت شرقي اليمن، جراء  تأثيرات إعصار "شاهين" الذي ضرب سلطنة عُمان المجاورة.
وقالت مصادر محلية، إن مدينة المكلا مركز المحافظة شهدت فيضانات جراء الأمطار الغزيرة التي هطلت الأربعاء،، وأدت إلى تضرر العديد من المنازل خاصة القديمة منها وجرف نحو 20 سيارة.
وأضافت أن السيول تسببت في انقطاع التيار الكهربائي عن مناطق في المكلا، وعزل أجزاء من المدينة عن بعضها بعد أن غمرت المياه الطرق الرئيسة والشوارع.
وأظهرت لقطات سيولا وفيضانات عارمة بعد الإعصار، تجرف السيارات.
وكان وزير الصحة العامة والسكان في الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، قاسم بحيبح، وجه السلطات الطبية في المحافظات الخاضعة لسيطرة الحكومة برفع الجاهزية القصوى لمجابهة تأثيرات إعصار "شاهين".
وشدد بحيبح، وفقا لوكالة الأنباء اليمنية "سبأ" بنسختها في الرياض، على "ضرورة رفع أداء أقسام الطوارئ والإسعافات في عموم المستشفيات العامة والخاصة وتعزيزها بالطواقم المتخصصة ورفع جاهزية فرق الطوارئ والإسعافات وتوزيع سيارات الإسعاف في الطرق العامة".
وكانت الهيئة العامة للأرصاد الجوية في اليمن، حذرت الأربعاء من تأثر البلاد بحالة عدم الاستقرار الجوي جراء الرطوبة التي خلفها إعصار "شاهين"، مصحوبة بأمطار غزيرة إلى شديدة الغزارة ومصحوبة بعواصف رعدية على أجزاء من المرتفعات الجبلية والهضاب الداخلية لمحافظات المهرة، حضرموت، شبوة، أبين، البيضاء والضالع وسلسلة المرتفعات والمنحدرات الجبلية الغربية من لحج وتعز جنوباً حتى صعدة شمالا. 
 


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet