محادثات أممية - أمريكية لبحث سبل دعم الإقتصاد المنهار في اليمن

ديبريفر
2021-10-09 | منذ 3 أسبوع

واشنطن (ديبريفر) - ناقش المبعوث الامريكي الخاص الى اليمن تيموثي ليندركينغ مع وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية ومنسق الإغاثة الطارئة مارتن غريفيث، الجهود الحثيثة الهادفة لمعالجة الأزمة الاقتصادية وسبل تخفيف المعاناة الانسانية باليمن، الغارق بالحرب منذ عدة أعوام.

وذكرت وزارة الخارجية الأمريكية في بيان لها، إن ‘مبعوثها الخاص إلى اليمن، تيموثي ليندركينغ، أكد خلال محادثته مع المسؤول الأممي، على ضرورة معالجة الأزمة الاقتصادية في اليمن لتخفيف الحاجة الإنسانية والمعاناة التي يكتوي بنيرانها ملايين اليمنيين.

وأوضحت في بيانها المقتضب الذي نشرته على حسابها الرسمي في تويتر، أن ليندركينغ وغريفيث، ناقشا في إجتماع ثنائي الجهود الإضافية لدعم استقرار الاقتصاد من أجل اليمنيين ومستقبل اليمن.

وتشهد اليمن أزمة إقتصادية طاحنة،بفعل الصراع المسلح الذي يدور في البلد منذ العام 2014، فيما تسبب الانهيار القياسي بأسعار صرف العملة المحلية مؤخرا في تفاقم الأوضاع الاقتصادية والمعيشية، حيث يعاني مايزيد عن 50 بالمائة من اليمنيين في فقر مدقع، وفق ما أكدت الأمم المتحدة في تقرير حديث لها الأسبوع الفائت.

 وتشير التقارير الرسمية إلى أن نحو 80 بالمائة من اليمنيين البالغ عددهم ثلاثين مليون نسمة في حاجة ملحة للمساعدات الغذائية والدوائية، وسط مخاوف متزايدة من تضاعف تلك الأرقام التي تهدد بأكبر كارثة إنسانية على مستوى العالم في التاريخ الحديث.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet