الولايات المتحدة تطالب الحوثيين بالتركيز على السلام بدلاً من العنف

ديبريفر
2021-10-09 | منذ 3 أسبوع

الخارجية الامريكية

واشنطن (ديبريفر) - أعربت الولايات المتحدة الأمريكية عن إدانتها لاستمرار الهجمات العدائية الحوثية ضد الأعيان المدنية في المملكة العربية السعودية، وذلك غداة الهجوم الذي إستهدف مطار أبها الدولي، وخلّف إصابات في صفوف المدنيين.

ووصفت السفارة الامريكية لدى الرياض في سلسلة تغريدات على حسابها الرسمي بموقع التدوين المصغر تويتر، تلك الهجمات بـ"الشائنة".

وقالت ، "لقد حاول الحوثيون مجدداً استهداف مطار أبها السعودي، وأسفر هذا الهجوم عن إصابة 4 من المدنيين الأبرياء".

وأضافت السفارة في تغريداتها، "إننا نُدين الهجمات الشائنة التي يشنها الحوثيون ضد المدنيين، نرجو للمصابين الشفاء".

وطالبت السفارة الامريكية، جماعة أنصار الله (الحوثيين) المدعومة إيرانيا، بالتركيز على السلام بدلاً من العنف، والعمل على إيجاد حل دبلوماسي تحت رعاية الأمم المتحدة، حد تعبيرها.

وكانت جماعة الحوثي شنت خلال الآونة الأخيرة سلسلة هجمات ضد الأراضي السعودية بواسطة صواريخ باليستية وطائرات ملغومة من دون طيار، والتي عادة ماتتبعها بيانات رسمية من التحالف الذي تقوده الرياض يعلن فيها إحباط تلك الهجمات.

ومساء الأربعاء الفائت قال التحالف أن أربعة مدنيين أصيبوا جراء تناثر بعض الشظايا أثناء عملية اعتراض طائرة محملة بالمتفجرات حاول الحوثيون من خلالها استهداف مطار أبها السعودي، الذي تعرض كذلك لبعض الأضرار المادية الطفيفة.

وتسعى الولايات المتحدة الامريكية الضغط باتجاه التوصل الى اتفاق بوقف الحرب المستمرة في اليمن منذ سبعة أعوام ودفع أطراف الصراع نحو طاولة التفاوض، لكن جماعة الحوثي تصر على وقف الغارات الجوية التي يشنها التحالف ورفع القيود عن مطار صنعاء وميناء الحديدة قبل مناقشة أية أفكار بشأن وقف إطلاق النار والجلوس على طاولة الحوار.
 


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet