السعودية : غياب الإجراءات الدولية الصارمة يبعث رسالة خاطئة للحوثيين

ديبريفر
2021-10-09 | منذ 2 أسبوع

السعودية تدعو مجلس الأمن لوقف تهديدات الحوثيين

نيويورك (ديبريفر) - اعتبرت السعودية، أن غياب الإجراءات الدولية الصارمة تجاه جماعة أنصار الله (الحوثيين) يبعث برسالة خاطئة للجماعة لمواصلة زعزعة استقرار الأمن الإقليمي والسلم الدولي.
وطالبت السعودية في رسالة سلمها مندوبها الدائم لدى الأمم المتحدة عبدالله المعلمي، مساء الجمعة إلى مجلس الأمن الدولي، بمحاسبة الحوثيين وفق القانون الدولي الإنساني جراء  استهدافهم البنية التحتية المدنية وتهديد المدنيين الأبرياء الذي يرقى إلى جريمة حرب.
وأشار إلى "محاولة مهاجمة مطار أبها الدولي بطائرة مسيرة مفخخة تم اعتراضها، وأسفرت عن إصابة أربعة موظفين بالمطار وإتلاف بعض النوافذ".
وقال المعلمي إن "استمرار غياب الإجراءات الكافية والصارمة من قبل المجتمع الدولي، وخاصة مجلس الأمن، تجاه هذه الجماعة يبعث برسالة خاطئة للحوثيين لمواصلة زعزعة استقرار الأمن الإقليمي والسلم الدولي".
ودعا مجلس الأمن لتحمل مسؤوليته تجاه الحوثيين لوقف تهديداتهم للسلم والأمن الدوليين ومحاسبتهم، مؤكداً أن المملكة تتخذ كافة الإجراءات اللازمة للحفاظ على أراضيها والحفاظ على سلامة مواطنيها والمقيمين فيها وفقاً لالتزاماتها بموجب القوانين الدولية.
والأربعاء الماضي، أعلن التحالف العربي بقيادة السعودية في اليمن، إصابة أربعة مدنيين جراء تناثر الشظايا خلال اعتراض طائرة مفخخة مسيرة أطلقتها جماعة الحوثيين على مطار أبها الدولي جنوبي المملكة.
 


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet