حكومة اليمن تطالب بموقف رادع للأعمال العدوانية للحوثيين ضد السعودية

ديبريفر
2021-10-09 | منذ 2 أسبوع

وزارة الخارجية اليمنية

عدن (ديبريفر) - طالبت الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، اليوم السبت، المجتمع الدولي، بموقف واضح ورادع لوقف ماوصفتها بـ "الأعمال العدوانية" لجماعة أنصار الله (الحوثيين)، ضد السعودية.
وأدانت وزارة الخارجية في الحكومة اليمنية في بيان، محاولات الحوثيين "اليائسة لتهديد أمن السعودية عبر استهداف مطار أبها الدولي ومدينة خميس مشيط ومطار الملك عبدالله بمدينة جازان".
واعتبرت أن مواصلة الحوثيين اعتداءاتهم العدوانية على المناطق والأعيان المدنية والممتلكات العامة "انتهاكاً صارخاً لقواعد القانون الدولي والانساني واستخفافاً بالمجتمع الدولي".
وقال البيان إن "مثل هذه الأعمال العدوانية تعد بمثابة جريمة حرب تستدعي اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لحماية أمن المملكة العربية السعودية واستقرارها وسلامة أراضيها، ويتطلب موقفاً واضحاً ورادعاً من المجتمع الدولي لوقف هذه الأعمال العدوانية المتعمدة والممنهجة ومحاسبة مرتكبيها".
وأكد البيان تأييد اليمن لكل "ماتتخذه السعودية من تدابير وإجراءات لمواجهة هذه الأعمال الإرهابية والحفاظ على سلامة مواطنيها والمقيمين على أراضيها".
وفي وقت سابق السبت، أعلن التحالف العربي بقيادة السعودية في اليمن، تدمير طائرة مسيرة ثانية أطلقتها جماعة أنصار الله (الحوثيين)، على مطار الملك عبدالله جنوب غربي السعودية، بعد ساعات من هجوم مماثل أسفر عن سقوط 10 إصابات من المسافرين والعاملين بالمطار.
وكان التحالف العربي أعلن الأربعاء الفائت، إصابة أربعة مدنيين جراء تناثر الشظايا خلال اعتراض طائرة مفخخة مسيرة أطلقتها جماعة الحوثيين على مطار أبها الدولي جنوبي المملكة.
 


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet