اليمن.. مقتل واصابة 13 شخص بهجوم ارهابي استهدف موكبا لمسؤولين حكوميين

ديبريفر
2021-10-10 | منذ 2 شهر

صورة متداولة لمكان الانفجار

عدن (ديبريفر) - قتل 6 اشخاص وأصيب سبعة أخرين، الأحد، إثر هجوم ارهابي بسيارة مفخخة استهدفت موكبا رسميا لمسؤولين حكوميين بالعاصمة اليمنية المؤقتة عدن، جنوبي البلاد.

وذكرت مصادر أمنية، إن سيارة مفخخة اعترضت موكبا حكوميا يضم وزير الزراعة والثروة السمكية بالحكومة المعترف بها دوليا سالم السقطري ومحافظ عدن أحمد حامد لملس، في منطقة حجيف بمديرية التواهي، وسط مدينة عدن.

وقال المصدر إن الهجوم أسفر عن سقوط ستة قتلى بينهم سكرتير محافظ عدن أحمد أبو صالح، وقائد حراسته الخاصة صدام الخليفي وأربعة من مرافقيه بما في ذلك نجل شقيق المحافظ والمرافق الشخصي له أسامة سالم حامد لملس، بينما أصيب 7 أشخاص بينهم مدنيين تصادف وجودهم بالقرب من المكان لحظة تنفيذ الهجوم.

وحتى اللحظة لم يتم التأكد من الحالة الصحية للمسؤولين الحكومييّن "السقطري ولملس" وفيما لو كانا قد تعرضا لأية اصابات أم لا.

ولم تعلن على الفور أية جهة مسؤوليتها عن الهجوم الذي جاء غداة أول اجتماع رسمي للحكومة المعترف بها دوليا بعد عودتها الى المدينة الخاضعة فعليا لسيطرة المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم اماراتيا.

وكانت العاصمة المؤقتة عدن قد شهدت الاسبوع الفائت مواجهات عنيفة، وتحديدا في مدينة كريتر بين القيادي العسكري السابق بالمجلس الانتقالي امام النوبي وقوات مشتركة من لواء العاصفة والحزام الأمني،سقط خلالها قتلى وجرحى وتسببت بأضرار مادية كبيرة.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet