الاتحاد الاوروبي يحث الحوثيين على إلغاء عقوبات الاعدام بحق اليمنيين

ديبريفر
2021-10-10 | منذ 2 أسبوع

برلين (ديبريفر) - طالب الاتحاد الأوروبي، اليوم الأحد، جماعة أنصار الله الحوثية بإلغاء جميع أحكام الإعدام الصادرة بحق الصحفيين والناشطين اليمنيين.

وحثت بعثة الاتحاد الاوروبي باليمن، في بيان رسمي نشرته على حسابها الرسمي بموقع تويتر، على ضرورة إلغاء كافة أحكام الإعدام وفي مقدمتها تلك الصادرة بحق الصحفيين والناشطين في اليمن".

وأضافت في بيانها المتزامن مع اليوم العالمي لمناهضة عقوبة الإعدام، إن الاتحاد الاوروبي "يناهض بقوة عقوبة الإعدام في جميع الأوقات والظروف".

وأكد البيان ان الاتحاد الاوروبي سيواصل العمل نحو الغاء عقوبة الاعدام عالمياً.

ونفذت جماعة انصار الله (الحوثيين)  في الثامن عشر من الشهر الماضي حكما باعدام تسعة أشخاص تتهمهم الجماعة بالمشاركة في اغتيال القيادي صالح الصماد الذي قتل بغارة جوية للتحالف قبل ثلاث سنوات.

ويتهم ناشطون حقوقيون في اليمن جماعة الحوثي باستخدام القضاء في تصفية المناوئين لها عبر اصدار احكام جائرة بالاعدام ضدهم في محاكمات تفتقد لأدنى مقومات العدالة وحرمان المحكومين من أدنى حقوقهم الانسانية.


وسبق أن أصدر القضاء الحوثي عدد من أحكام الاعدام بحق مسؤولين وصحفيين وناشطين يمنيين وأفراد من الطائفة البهائية، وسط مخاوف كبيرة من اقدام الجماعة على تنفيذ تلك الاحكام التي وصفت بالكيدية والجائرة.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet