التحالف يعلن مقتل 400 حوثيا بضربات جوية خلال الـ96 ساعة الأخيرة

ديبريفر
2021-10-11 | منذ 2 أسبوع

مقاتلات التحالف - أرشيف

الرياض (ديبريفر) - أعلن التحالف العربي الذي تقوده السعودية، يوم الأحد، مقتل مايزيد عن 400 مسلحا جماعة أنصار الله (الحوثيين) خلال الأيام الأربعة الأخيرة بمحافظة مأرب اليمنية التي تشهد معارك مشتعلة منذ عدة أشهر.

وقال المتحدث الرسمي للتحالف، العميد تركي المالكي في بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية "واس"، إن عمليات التحالف الجوية خلال الثمانية عشر يوماً الفائتة، أوقفت اقتحام  الحوثيين لمديرية العبدية، جنوبي محافظة مأرب.

وأشار المالكي إلى إن التحالف نفذ(١١٨) استهدافا جويا ضد الحوثيين خلال ال ٩٦ ساعة الماضية، لحماية المواطنيين اليمنيين في مديرية العبدية المحاصرة، ما تسبب في إعاقة الجماعة عن مسعاها لإجتياح المديرية عسكريا.

ووفقا للمسؤول العسكري، فقد أدت تلك الاستهدافات الى "تدمير (١٥) آلية عسكرية حوثية وخسائر بشرية تجاوزت (٤٠٠) فرد من عناصر الجماعة المدعومة إيرانيا خلال الـ ٩٦ ساعة الماضية فقط في العبدية".

ودعا الناطق باسم التحالف، كافة المنظمات الأممية وغير الحكومية الى "تحمل مسؤولياتها الإنسانية تجاه المدنيين المحاصرين في تلك المديرية منذ عدة أسابيع.

ويعيش قرابة 35 ألف مدني من سكان مديرية العبدية تحت وطأة حصار خانق تفرضه جماعة الحوثي عليها للأسبوع الثالث على التوالي، وسط معلومات حول نفاد كميات الغذاء والدواء والمياه التي كانت موجودة،ما أضطر الأهالي لشرب المياه الملوثة، وفقا لمصادر محلية.

وكان مقاتلو الجماعة الحوثية المتحالفة مع ايران حققوا اختراقا ميدانيا في معارك اليومين الماضيين نحو قاعدة الخشينة العسكرية عند اطراف مديرية الجوبة، قبل ان يتباطأ الهجوم تحت ضغط الضربات الجوية للتحالف وهجمات مضادة للقوات الحكومية ومقاتلين من القبائل الموالية لها.

والسبت، دارت معارك شرسة في هذه الجبهة، وتحديدا عند مداخل مديرية العبدية المحاصرة، و على محوري امريش، وعلفاء جنوبي الجوبة، مع وصول مزيد التعزيزات الى مواقع الحوثيين في مسعاهم الحثيث للوصول الى مفترق طرق رئيسة نحو مدينة مارب شمالا، وحقول النفط والغاز في صحراء صافر شرقا.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet