اليمن .. الحوثيون يتهمون التحالف بتدمير شبكة اتصالات جنوبي مأرب

ديبريفر
2021-10-11 | منذ 2 أسبوع

غارات للتحالف في اليمن

مأرب (ديبريفر) - اتهمت جماعة أنصار الله (الحوثيين)، اليوم الإثنين، مقاتلات التحالف العربي بقيادة السعودية، بتدمير شبكة للاتصالات في محافظة مأرب شمال شرقي اليمن.
وقالت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" بنسختها في صنعاء، إن طائرات التحالف العربي استهدفت بثلاث غارات شبكة الاتصالات في منطقة قانية التابعة لمديرية ماهلية جنوب غربي مأرب.
وأضافت أن مقاتلات التحالف نفذت ست غارات على مديرية العبدية جنوبي مأرب.
ولم يصدر تعليق من التحالف العربي، الذي أفاد يوم الأحد، بمقتل 400 حوثي، وتدمير 10 آليات عسكرية في غارات جوية شنتها مقاتلاته خلال الخمسة الأيام الماضية في مأرب.
وقال المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العميد تركي المالكي في بيان،: "نفذنا ما يقارب من 118 طلعة جوية لحماية المدنيين في منطقة العبدية بمأرب خلال الـ96 ساعة الماضية".
ويهاجم الحوثيون منذ نحو ثلاثة أسابيع، مديرية العبدية، فيما بات عشرات الآلاف من السكان هناك محاصرين من قبل الجماعة، وفق تقارير محلية يمنية.
ومنذ بداية فبراير الماضي 2021، كثف الحوثيون هجماتهم في مأرب للسيطرة عليها، كونها أهم معاقل الحكومة والمقر الرئيس لوزارة الدفاع، إضافة إلى تمتعها بثروات النفط والغاز، وكذلك احتوائها على محطة مأرب الغازية التي كانت قبل الحرب تغذي معظم المحافظات بالتيار الكهربائي.
 


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet