الأردن تؤكد دعمها لحل سياسي مبني على المرجعيات المعتمدة في اليمن

ديبريفر
2021-10-12 | منذ 2 أسبوع

عمّان (ديبريفر) - أكدت المملكة الأردنية الهاشمية، الاثنين، على ضرورة تكثيف الجهود لوقف الحرب في اليمن وإنهاء الأزمة التي تعصف بالبلد ويكتوي بنيرانها اليمنيون.

ودعا أيمن الصفدي نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين في الأردن، خلال استقباله المبعوث الأمريكي الخاص لليمن تيموثي ليندركينغ، إلى مضاعفة الجهود الأممية والدولية لإنهاء الأزمة اليمنية، وحماية الشعب اليمني الشقيق، والمنطقة من تبعاتها.

وجدد المسؤول الاردني التأكيد على موقف بلاده الثابت تجاه اليمن، والقائم على ضرورة التوصل الى حل سياسي يرتكز على الإلتزام بالاتفاقات السابقة والمرجعيات المعتمدة المتمثلة بالمبادرة الخليجية ونتائج الحوار الوطني وقرارات مجلس الأمن الدولي ذات الصلة.

كما عبر المسؤول الاردني عن دعم بلاده للمبادرة التي طرحتها المملكة العربسة السعودية من أجل الوصول إلى حل سياسي وإحلال السلام في اليمن، وكذا للجهود التي تبذلها الأمم المتحده من أجل إنهاء الصراع، حسبما نقلت وكالة الأنباء الاردنية.

بدوره، ثمّن المبعوث الامريكي تثمينا عالياً، جهود المملكة الأردنية، واستضافتها لمكتب المبعوث الخاص لأمين عام للأمم المتحدة الى اليمن، ودورها الفاعل في دعم جهود تعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة.

وكان ليندر كينغ، وصل الجمعة الماضية إلى العاصمة عمّان في مستهل زيارة جديدة له إلى المنطقة تشمل عددا من العواصم العربية، وذلك ضمن مساعيه الحثيثة للبحث عن حلول للأزمة اليمنية.
 
ووفق بيان سابق للخارجية الامريكية، سيعقد ليندركينغ إجتماعات مع مسؤولين يمنيين وممثلين عن المجتمع المدني، إضافة لعدد من كبار المسؤولين في الدول الإقليمية المعنية بالملف اليمني وشركاء دوليين آخرين.

وذكر البيان ان جهود مبعوثها الخاص "لاتزال مركّزة بصورة رئيسية على تقديم الإغاثة الفورية للشعب اليمني، والدفع باتجاه وقف الحرب وصولا إلى سلام دائم وشامل في البلد تحت قيادة الأمم المتحدة.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet