التحالف يعلن مقتل 134 حوثيا خلال الساعات الـ24 الأخيرة بمأرب

ديبريفر
2021-10-13 | منذ 2 أسبوع

من مأرب - أرشيف
الرياض (ديبريفر) - أعلن التحالف العربي الذي تقوده السعودية، اليوم الثلاثاء، مقتل أكثر من 134مقاتلاً من جماعة أنصار الله (الحوثيين) في غارات جوية لمقاتلاتها الحربية خلال الساعات الـ24 الأخيرة بمحافظة مأرب، شمال شرقي اليمن.

وذكرت قيادة التحالف في بيان رسمي، إن مقاتلاتها نفذت 43 عملية استهداف جوية ضد آليات ومسلحي الجماعة المدعومة إيرانياً، في مديرية العبدية، خلال يوم واحد فقط.

وأشار البيان الذي نشرته وكالة الأنباء السعودية "واس"، إن تلك الغارات أسفرت عن سقوط 134 مسلحا حوثيا وتدمير 9 آليات عسكرية.

وكثّف التحالف خلال الأيام القليلة الماضية هجماته الجوية على أهداف حوثية بمحافظة مأرب، بالتوازي مع اشتداد الحصار الذي تفرضه الجماعة على مديرية العبدية منذ أكثر من عشرين يوما، وسط دعوات رسمية وشعبية لإنقاذ المدنيين المحاصرين البالغ تعدادهم نحو 35 ألف شخص.

وبحسب بيان التحالف، مايزال الحوثيون يمنعون دخول المنظمات الإغاثية والمساعدات الإغاثية إلى المدنيين المحاصرين، وسط مخاوف من حدوث كارثة انسانية في المديرية التي يضطر سكانها للشرب من مياه ملوثة، مع تأكيدات بنفاد مخزون الغذاء والدواء فيها.

وكان التحالف قد أعلن الليلة ماضية تنفيذ 33 غارة جوية في غضون 24 ساعة فقط ضد أهداف حوثية في ذات المحافظة، ما أدى لمقتل 156من مسلحي الجماعة التي أكدت عدد الغارات دون الإشارة لنتائجها وحجم الخسائر.

ومنذ سيطرة الحوثيين على مديرية حريب، أواخر سبتمبر الماضي، وقعت مديرية العبدية، الواقعة على الحدود الإدارية بين محافظتي مأرب والبيضاء، تحت كماشة حصار حوثي شامل، جراء تضاريسها الجغرافية الوعرة التي لا تتيح وجود أي منافذ من داخلها نحو المناطق الخاضعة للحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، في مدينة مأرب.

وصعّد الحوثيون في فبراير الفائت عملياتهم العسكرية للسيطرة على مأرب، في محاولة لإحكام قبضتها على كامل مناطق الشمال بهدف تحسين أوراقها التفاوضية تحسبا لأية مشاورت سياسية قادمة.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet