الحوثيون يعلنون سيطرتهم على مساحة تقدر بـ 3200 كيلو متر في شبوة ومأرب

ديبريفر
2021-10-17 | منذ 10 شهر

يحيى سريع

صنعاء (ديبريفر) - قالت جماعة أنصار الله (الحوثيين) المدعومة إيرانيا، أنها تمكنت خلال الأسابيع الماضية من تحقيق تقدم ميداني كبير والسيطرة على مساحات واسعة من الأرض في محافظتي شبوة ومأرب، شرق اليمن، ضمن عملية عسكرية أطلقت عليها اسم "ربيع النصر".

وذكر الناطق العسكري للجماعة، العميد يحيى سريع في مؤتمر صحفي، اليوم الأحد، إن عملية "ربيع النصر" حققت أهدافها بالكامل، وتمكنّت قواتهم من السيطرة على مديريات عين وبيحان وعسيلان في شبوة، ومديريتي حريب والعبدية، اضافة لأجزاء من الجوبة وجبل مراد في محافظة مأرب.

وأوضح الناطق الحوثي، إن اجمالي المساحة التي جرى السيطرة عليها في هذه العملية العسجرية تقدر بحوالي 3200 كيلومتر مربع.

وتطرق العميد سريع الى حجم الخسائر المادية والبشرية التي وقعت في صفوف قوات التحالف الحكومي، دون الاشارة للخسائر في الجانب الاخر.

وأشار الى سقوط مئات القتلى والجرحى في صفوف القوات الحكومية وحلفائها خلال ما أسماها عملية "ربيع النصر"، علاوة على إغتنام كميات كبيرة من الأسلحة والعتاد.

وأكد الناطق الحوثي عزم الجماعة على "مواصلة القتال والمعارك حتى يتم تحرير كافة المدن والمناطق اليمنية"، ودحر من وصفهم بـ"الغزاة والمرتزقة"، في إشارة منه للتحالف الذي تقوده السعودية والقوات الحكومية ومقاتلي القبائل الموالية لها.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet