السعودية تحمل الحوثيين مسؤولية تداعيات الأزمة اليمنية

ديبريفر
2021-10-21 | منذ 1 شهر

نيويورك (ديبريفر) - حملت المملكة العربية السعودية، التي تقود تحالفاً عسكرياً في اليمن، يوم الأربعاء، جماعة أنصار الله (الحوثيين)، مسؤولية تداعيات الأزمة اليمنية ومفاقمة الوضع الإنساني.
وقال مندوب السعودية لدى الأمم المتحدة، السفير عبدالله المعلمي، في كلمة أمام مجلس الأمن الدولي، إن جماعة الحوثيين تفرض حصاراً على أكثر من 37 ألف شخص من ‏المدنيين في مديرية العبدية بمحافظة مأرب معظمهم من النساء والأطفال وكبار السن منذ ‏سبتمبر الماضي واستهدفت المستشفى الرئيسي والوحيد فيها بالصواريخ البالستية".
واتهم الحوثيين بالقصف ‏المستمر بالأسلحة الثقيلة والطائرات المسيرة على المديرية، وعدم سماحهم للمصابين بالخروج ‏لتلقي العلاج، ومنع وإعاقة دخول الإمدادات الطبية والمساعدات الغذائية من خلال إغلاق ‏الطريق الوحيد المؤدي إلى المديرية التي تعاني نقصا وعجزا في جميع أنواع الاحتياجات الأساسية ‏اليومية بسبب الحصار، في واحدة من أبشع وأكبر الجرائم بحق الإنسانية، وفقاً لوكالة الأنباء السعودية الرسمية "واس".
ودعا السفير السعودي، مجلس الأمن الدولي إلى "اتخاذ الخطوات اللازمة والحازمة لردع الحوثيين من تعريض حياة ‏المدنيين للخطر".
 


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet