جماعة الحوثي تعلن مقتل وإصابة 35 سعوديا بهجوم صاروخي نفذته على جازان

ديبريفر
2021-10-22 | منذ 3 شهر

يحيى سريع

صنعاء (ديبريفر) - أعلنت جماعة أنصار الله (الحوثيين)، الخميس، مقتل وإصابة أكثر من 35 عسكري سعودي، بينهم ضباط، في هجوم صاروخ لها الليلة الماضية على قاعدة عسكرية بمدينة جازان السعودية.

وذكر الناطق العسكري للجماعة، العميد يحيى سريع، أن جماعته تمكنت يوم الأربعاء من تنفيذ عملية نوعية جرى خلالها استهداف معسكر سعودي تابع لقوات الواجب في منطقة جازان بخمسة صواريخ باليستية.

وأوضح سريع غي بيان رسمي، إن الهجوم استهدف مقر القيادة ومخازن الأسلحة ومرابض طائرات الأباتشي وأصابها بدقة حد، وصفه.

وأضاف الناطق العسكري الحوثي ، إن هذه العملية أسفرت عن مقتل وإصابة أكثر من 35 سعوديا بينهم ضباط وطيارين لطائرات الأباتشي، بحسب زعمه.
ولم يصدر على الفور تعليق رسمي من المملكة العربية السعودية لتأكيد أو نفي تلك الادعاءات الحوثية.

والأربعاء، أعلنت قيادة التحالف العربي الذي تقوده السعودية، إحباط هجوم جديد لجماعة أنصار الله (الحوثيين) المدعومة إيرانيا.

وأشار التحالف في بيان، إن جماعة الحوثي حاولت استهداف مدينة جازان السعودية بصاروخ باليستي قبل أن تتمكن منظوماته الدفاعية من إعتراض وتدمير الصاروخ.

وكثّف الحوثيون خلال الآونة الأخيرة هجماتهم على الأراضي السعودية عبر الطائرات المفخخة والصواريخ المجنحة، ضمن مايعتبرونه ردا على غارات التحالف الجوية التي تتعرض لها قواتهم في المحافظات اليمنية، التي يخوضون فيها معارك ضد قوات الحكومة المعترف بها دوليا.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet