مفوضية اللاجئين تكشف عن موجة تهجير قسري لمئات العائلات في اليمن هذا الأسبوع

ديبريفر
2021-10-22 | منذ 1 شهر

أرشيف

بروكسل (ديبريفر) - قالت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، اليوم الخميس، إن موجة تهجير قسري جرت خلال هذا الأسبوع وطالت مايزيد عن خمسة آلاف شخص يمني، دون أن تحدد بصورة دقيقة المناطق التي شهدت موجة التهجير تلك.

وأوضحت المفوضية السامية في تقريرها الاسبوعي، إن نحو 800 عائلة يمنية، تضم أكثر من 5 آلاف فرد، جرى تهجيرها قسراً خلال هذا الأسبوع.

وأشارت إلى أنه منذ بداية العام الحالي2021، أُجبر ما يقرب من 80 ألف يمني على الفرار من منازلهم والبحث عن مأوى بديل في أماكن أخرى بجميع أنحاء البلاد.
وأعربت المفوضية عن قلقها إزاء التطورات الأخيرة في محافظة مأرب، حيث تؤدي الاشتباكات المكثفة إلى نزوح مئات العائلات بشكل مطرد، حسب قولها.

مضيفة أن "القيود المفروضة على توزيع المساعدات الإنسانية تزيد من حرمان الأشخاص الذين هم في أمسّ الحاجة من الوصول إلى المساعدات الضرورية".

وأكدت المفوضية عزمها على مواصلو تقديم المساعدة للفئات الأكثر ضعفا، مشيرةً إلى أنه بعد التعليق المؤقت للأنشطة في مديرية الجوبة بمأرب بسبب مخاوف أمنية، استأنفت جمعية التضامن الإنساني (الشريكة للمفوضية) توزيع المواد غير الغذائية على 75 عائلة )500 فرد( في المنطقة و 149 أسرة إضافية )864 فرد( مقيم حاليا في مدينة مأرب.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet