القوات المشتركة تعلن مقتل قيادات ميدانية حوثية بعملية استخباراتية في البرح

ديبريفر
2021-10-24 | منذ 1 شهر

 

تعز (ديبريفر) - أعلنت القوات المشتركة اليمنية، السبت، مقتل عدد من مسلحي جماعة أنصار الله (الحوثيين)، بينهم قيادات ميدانية في محافظة تعز، جنوب غربي البلاد.

وقال العقيد وضاح الدبيش المتحدث باسم عمليات القوات المشتركة، إن قواتهم نفذت"عملية استخباراتية ناجحة في عمق العدو"، في إشارة منه لمسلحي جماعة أنصار الله (الحوثيين) المدعومة إيرانيا.

وأضاف في نشر على حائطه بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك،" نفذت القوات المشتركة (قوات المقاومة الوطنية) ضربات قاتلة بالغة الدقة تكللت باستهداف تجمعات بشرية لقيادات حوثية في قطاع البرح غرب تعز، دون ذكر تفاصيل إضافية.

لكنه أشار الى أن هذه العملية تعد ثمرة أولى من ثمار التفاهمات والتنسيق الذي حصل مؤخرا بين ألوية المقاومة الوطنية ومحور تعز العسكري، متوعدا بالمزيد من الضربات الموجعة للحوثيين.

وخلال الأيام القليلة الماضية جرى الاعلان في مدينة تعز عن التوصل لتفاهمات عسكرية مهمة بين محور تعز وألوية المقاومة الوطنية "حراس الجمهورية" التي يقودها العميد طارق صالح والمنضوية تحت مظلة القوات المشتركة بشأن التنسيق وتوحيد الجهود في مواجهة الحوثيين.

والقوات المشتركة عبارة عن تشكيلات عسكرية ممولة من الإمارات تضم ألوية العمالقة بقيادة أبو زرعة المحرمي وألوية حراس الجمهورية التي يقودها طارق صالح وألوية المقاومة التهامية بقيادة العميد أحمد الكوكباني، وتتخذ هذه القوات من السواحل الغربية لليمن مسرحا لعملياتها الحربية.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet