جماعة الحوثي تعتبر محافظة مأرب منطقة حرب مفتوحة

ديبريفر
2021-10-24 | منذ 1 شهر

من جبهات القتال في مأرب - أرشيف

صنعاء (ديبريفر) - أعلنت جماعة أنصار الله (الحوثيين) رسميا ، اليوم الأحد أن مدينة مأرب منطقة حرب مفتوحة. مطالبة المدنيين بالابتعاد عن المقرات العسكرية لقوات الحكومة الينمية المعترف بها دوليا، في إشارة على مايبدو إلى تحضير الجماعة لتصعيد جديد وهجمات أوسع نطاقا.

ويأتي هذا الاعلان مع تجدد الدعوات الدولية، المطالبة بوقف التصعيد العسكري والأعمال القتالية بمدينة مأرب، وسط مخاوف متزايدة على أرواح وسلامة ملايين المدنيين الذين يقطنون المدينة الواقعة في شمال شرقي البلاد.

وكشفت جماعة الحوثي في بيان عسكري عن مستجدات الأوضاع في مأرب، التي تشهد تصعيدا عسكريا غير مسبوق، في ظل محاولات مستميتة ومكلّفة من مقاتلي الجماعة للتوغل صوب المدينة التي تعد أخر المعاقل العسكرية للحكومة المعترف بها دوليا في شمال اليمن.

وذكر البيان، إن الجماعة نفذت 130 هجوما صاروخيا، خلال الفترة الماضية منها 95 صاروخ على الأراضي اليمنية معظمها في مأرب، و35 باتجاه السعودية.

وأشار البيان الحوثي، إلى إطلاق أكثر من 278 طائرة مسيرة، منها 161 في الأراضي اليمنية و117 باتجاه السعودية.

وحذرت الجماعة الحوثية في بيانها المواطنين بمدينة مأرب من الاقتراب مما وصفتها بـ ‘‘المقرات التي يتخذها الطرف الآخر لأغراض عسكرية’’، حسب تعبيرها.

وتطرق البيان الى الانتصارات والتقدمات الميدانية التي حققها مسلحوها في محافظتي مأرب وشبوة الخاضعتين لسلطات الحكومة المعترف بها.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet