الحوثيون يعلنون سيطرتهم الكاملة على الجوبة وجبل مراد

ديبريفر
2021-10-27 | منذ 1 شهر

يحيى سريع

صنعاء (ديبريفر) - قالت جماعة أنصار الله (الحوثيين)، اليوم الأربعاء أنها سيطرت بشكل كامل على مديريتي الجوبة وجبل مراد بمحافظة مأرب الاستراتيجية، الواقعة الى الشمال الشرقي من العاصمة اليمنية صنعاء.

وذكر المتحدث العسكري للحوثيين، العميد يحيى سريع، في مؤتمر صحفي، إن مسلحي الجماعة تمكنوا من السيطرة الكاملة على الجوبة وجبل مراد، ضمن ما أسماها "المرحلة الثانية من عملية ربيع النصر".

ودعا سريع من أسماهم "المخدوعين في مدينة مأرب إلى التوقف فوراً عن الأعمال القتالية واستغلال الفرصة الممنوحة لهم، والتي لن تستمرَّ طويلاً كمقدمةٍ لمعالجةِ أوضاعِهم"، حد قوله.

ولم يصدر على الفور تعليق من القوات الحكومية والتحالف الداعم لها بقيادة السعودية حول هذه المزاعم.

وكان وزير الدفاع في حكومة الإنقاذ التي شكلها الحوثيون بصنعاء اللواء محمد العاطفي، قال في وقت سابق اليوم، إن مدينة مأرب باتت مطوّقة وفق وضعية الكماشة، وأن السيطرة عليها هي مجرد "مسألة وقت".
 
وأضاف العاطفي في مقابلة نشرتها صحيفة النهار اللبنانية، اليوم الخميس، إن "معظم مديريات محافظة مأرب قد تمّ تأمينها، ووصلت قواتنا إلى محيط مدينة مأرب"

وتوعد المسؤول الحوثي،ا لتحالف العربي بقيادة السعودية، بما وصفه بـ"مرحلة الوجع الكبير"، التي ستفقد التحالف توازنه.

وأستطرد : "نعلن اليوم للعالم أجمع أن العدوان الكوني على اليمن قد انهزم فعلاً، ولم يعُد أمامه غير شجاعة الاعتراف بالهزيمة النكراء، وعواصم التحالف توصّلت إلى قناعة بأن هزيمتها محقّقة، وأن مكابرتها أصبحت عبثية"، حسب تعبيره.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet