قتلى وجرحى بصاروخ باليستي أطلقه الحوثيون على مأرب

ديبريفر
2021-10-28 | منذ 1 شهر

قوات الحوثيين - أرشيف

عدن (ديبريفر) - أفاد وزير الإعلام في الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً معمر الإرياني ، اليوم الخميس، بسقوط قتلى وجرحى من المدنيين، جراء صاروخ باليستي أطلقته جماعة أنصار الله (الحوثيين) على محافظة مأرب شمال شرق البلاد.
وقال الإرياني في تغريدات على "تويتر"، "ندين ونستنكر بأشد العبارات قيام الحوثيين، بقصف عزلة الجرشة الآهلة بالسكان بمديرية الجوبة جنوبي محافظة مأرب بصاروخ باليستي إيراني الصنع".
وأضاف أن "الصاروخ أدى إلى سقوط قتلى وجرحى بين المدنيين (لم يحدد عددهم)، وتهدم مسجد وأربعة من منازل المواطنين".
وأشار الوزير اليمني إلى استهداف متواصل للحوثيين على قرى ومنازل المواطنين في مديرية الجوبة، وكان آخرها قصف عزلة الجرشه بأكثر من 20 قذيفة هاون وكاتيوشا سقط ضحيتها عشرات المدنيين بيت قتيل وجريح، وتدمير منازلهم وممتلكاتهم، وتهجير أكثر من 500 أسرة، حسب قوله.
وذكر أن أعداد الضحايا والمتضررين بين المدنيين منذ تصعيد الحوثيين في مديريات جنوب محافظة مأرب، ارتفعت إلى أكثر من 300 بينهم نساء وأطفال سقطوا بين قتيل وجريح، بالإضافة إلى تهجير ونزوح أكثر من 10 آلاف أسرة من منازلهم وقراهم.
‏واتهم وزير الإعلام اليمني الحوثيين بمواصلة ارتكاب أعمال القتل والتهجير الممنهج لليمنيين في ظل صمت دولي مطبق، وعجز الأمم المتحدة عن القيام بواجباتها في الضغط على قيادات الجماعة لوقف تصعيدها العسكري في جبهات مأرب، ووضع حد لجرائم وانتهاكات مروعة ترتكبها بحق المدنيين وتقديم المسؤولين عنها للمحاسبة".
ولم يصدر تعليق فوري من قبل الحوثيين حول هذا الأمر.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet