مقتل 105حوثيا في أحدث إحصائية يومية لغارات التحالف بمأرب

ديبريفر
2021-10-28 | منذ 1 شهر

أرشيف

الرياض (ديبريفر) - واصلت مقاتلات التحالف الذي تقوده السعودية، يوم الأربعاء، شن غارات جوية مكثفة على مواقع لجماعة أنصار الله (الحوثيين) المدعومة إيرانيا، في محافظة مأرب،شمال شرقي اليمن.

وذكر بيان رسمي للتحالف إن مقاتلاته الحربية نفذت هذا اليوم ستة وعشرون غارة جوية ضد مواقع وتجمعات حوثية في جبهات الجوبة والكسارة، جنوب وغرب مدينة مأرب المشتعلة.

وقال البيان إن الغارات أسفرت عن مقتل مايقارب  105 من مسلحي الجماعة الحوثية وتدمير 13 آلية عسكرية، دون الإفصاح عن الكيفية التي تم من خلالها إحصاء عدد الضحايا، وسط حالة التكتم التي يفرضها الحوثيون بشأن خسائرهم البشرية.

وخلال الفترة الأخيرة بدأ التحالف وبشكل يومي تقريبا الاعلان عن حصيلة ثقيلة من القتلى في صفوف الحوثيين ، في دلالة واضحة على احتدام القتال، في الوقت الذي يواصل الحوثيون إحراز تقدمات ميدانية رغم القصف المكثف الذي يتعرضون له.

وكنتيجة طبيعية لتلك التقدمات، باتت المدينة محاصرة من ثلاث جهات، شمالا وغربا وجنوبا، ولا يفك عزلتها سوى الطريق الشرقي باتجاه حضرموت، وهو المنفذ الوحيد بالنسبة للقوات الحكومية والمخرج الوحيد للسكان في حال سيطر الحوثيون على المدينة.

وتعد مأرب الواقعة على بعد نحو مئة كيلومتر إلى الشرق من العاصمة صنعاء، آخر معاقل الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا في شمال البلاد.

ومنذ فبراير الفائت، أصبحت هذه المحافظة الغنية بالثروات مسرحا لمعارك طاحنة بين قوات الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا مدعومة من تحالف عسكري بقيادة السعودية وجماعة أنصار الله (الحوثيين) المتحالفة مع إيران.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet