حكومة الحوثيين تتضامن مع وزير الإعلام اللبناني ودول خليجية تستدعي سفراءها في بيروت

ديبريفر
2021-10-28 | منذ 1 شهر

جورج قرداحي

صنعاء (ديبريفر) - عبرت حكومة "الإنقاذ" التي شكلتها جماعة أنصار الله (الحوثيين) في العاصمة اليمنية صنعاء، مساء الأربعاء، عن تضامنها مع وزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي في "مواجهة حملة التشهير التي يتعرّض لها نتيجة موقفه العروبي والأخلاقي والإنساني المشرّف".
واستنكر مصدر مسؤول في حكومة الحوثيين في تصريح نشرته وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" بنسختها في صنعاء، ما وصفها بـ "الحملة بحق شخصية قومية وإعلامية، عُرف بمهنيّته وإنسانيته المجردة عن الأهواء والمصالح والنزعات الذاتية" في إشارة إلى قرداحي.
وتوجّه المصدر "بالشكر للوزير قرداحي، نيابة عن الشعب اليمني "على موقفه الحكيم، ومطالبته بوقف الحرب الظالمة على اليمن التي وصفها بالعبثية، منذ ما يقارب سبع سنوات من القتل والدمار الذي تعرّض له اليمن وما يزال"، حسب تعبيره.
وفي وقت سابق الأربعاء، أعلنت السعودية والكويت والإمارات والبحرين، استدعاء سفراء لبنان لديها احتجاجا على تصريحات لوزير الإعلام اللبناني بشأن التحالف العربي، الذي تقوده الرياض في اليمن.
فيما طالب الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي نايف الحجرف، قرداحي بالاعتذار عن تصريحات اتهم فيها السعودية والإمارات بالاعتداء على اليمن، وقال إنها تعكس فهما قاصرا وقراءة سطحية للأحداث.
وكان قرداحي اعتبر خلال مقابلة تلفزيونية بثت يوم الإثنين، أن الحوثيين في اليمن "يدافعون عن أنفسهم ضد اعتداءات السعودية والإمارات".
وتعليقا على أزمة تصريحات قرداحي، أكد رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي، في إفادة صحفية، الأربعاء، أن بلاده "حريصة على أطيب العلاقات" مع الدول العربية والخليجية.
وقالت وزارة الخارجية والمغتربين اللبنانية، في بيان، إن تصريح قرداحي "لا يعكس موقف الحكومة اللبنانية".
فيما قال قرداحي، في مؤتمر صحفي الأربعاء، إنه "لم يخطئ بحق أحد لكي يعتذر"، مؤكدا أن "مصلحة لبنان فوق كل مصلحة، ولا يجوز أن نبقى في لبنان عرضة للابتزاز، لا من دول ولا من سفراء ولا من أفراد".


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet