المبعوث الأممي لليمن قلق إزاء تدهور الأوضاع واشتداد الحرب

ديبريفر
2021-10-29 | منذ 1 شهر

عمان (ديبريفر) - أعرب المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى اليمن هانس جروندبرج، يوم الخميس، عن قلقه إزاء الوضع الآخذ بالتدهور في اليمن، بما في ذلك اشتداد الحرب، وتفكّك مؤسسات الدولة وتأثير النزاع على الاقتصاد وتراجع الخدمات الأساسية.
وقال جروندبرج، في بيان صدر عن مكتبه في ختام زيارة للإمارات، "لقد حان الوقت لإحراز تقدّم نحو أولويات سياسية واقتصادية وأمنية فورية وطويلة الأمد بما يخدم مصلحة اليمنيين".
وأشار إلى أن الإمارات " تلعب دورا هاما في دعم تسوية سياسية شاملة بقيادة يمنية للنزاع في البلاد".
واعتبر أن "التقدّم في تنفيذ اتفاق الرياض من شأنه أن يساهم أيضاً في تعزيز الشراكات السياسية ودعم تقديم الخدمات الأساسي واستقرار الاقتصاد".
وحسب البيان هذه الزيارة الأولى للمبعوث الأممي إلى الإمارات، وعقد خلالها اجتماعات مع كبار المسؤولين الإماراتيين و يمنيون من مكوّنات سياسية مختلفة والقطاع الخاص.
وذكر البيان أن جروندبرج "تبادل الآراء مع المستشار الدبلوماسي لرئيس الإمارات أنور قرقاش ووزير الدولة للشؤون الخارجية خليفة شاهين حول آخر التطورات في اليمن وجهود الأمم المتحدة المستمرة لاستئناف حوار سياسي شامل ومستدام بين الأطراف اليمنية".
والأربعاء، بدأ المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى اليمن زيارته إلى الإمارات، ضمن التحركات الأممية والدولية الرامية لوقف الحرب اليمنية، المستمرة منذ 7 سنوات.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet