قوات الحكومة اليمنية تسيطر على معسكر العلم في شبوة

ديبريفر
2021-10-30 | منذ 1 شهر

شبوة

شبوة (ديبريفر) - سيطرت قوات الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، اليوم السبت على معسكر العلم في مديرية جردان بمحافظة شبوة جنوب شرقي البلاد، الذي كانت تسيطر عليه قوات المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتياً.
وقالت مصادر محلية وعسكرية، إن "قوات الجيش أحكمت سيطرتها على معسكر العلم كاملاً صباح اليوم من دون أي خسائر، وأجبرت قوات النخبة التابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي على الانسحاب من المعسكر مع أسلحتها الشخصية من دون أي اعتداء أو استهدافات لهم"، وفقاً "للعربي الجديد".
وأكدت المصادر أنّ السلطات في شبوة أعطت أوامر للجيش لدخول المعسكر، بعد محاولات الدفع بمجموعات مسلحة من خارج المعسكر لتفجر الوضع عسكرياً بعد انسحاب القوات الإماراتية من المعسكر منذ أيام.
وأفادت المصادر أن القوات الحكومية تمكنت من القبض على المسلحين، وشهد معسكر العلم ومحيطه تبادلاً لإطلاق النار بين الطرفين خلال الساعات الماضية.
وجاء هذا التوتر مع فشل الجانب السعودي في تسليم معسكر العلم للقوات الحكومية في شبوة، رغم مرور عدة أيام على مغادرة قوات الإمارات المعسكر، فضلاً عن أنّ لجان الوساطة القبلية والاجتماعية فشلت في إقناع قوات النخبة التي تحرس المعسكر بتسليمه لقوات محور عتق العسكري.
وكان مقرراً أن تتسلم قوات الحكومة اليمنية معسكر العلم الاستراتيجي بعد انسحاب قوات الإمارات منه، الثلاثاء، بواسطة الجانب السعودي.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet